«الشؤون»: الالتزام بضوابط جمع التبرعات

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية القائمين على العمل الخيري في الكويت الى عدم مخالفة القوانين والالتزام بضوابط جمع التبرعات في شهر رمضان وذلك تجنبا للوقوع تحت طائلة العقوبات التي نصت عليها القوانين والقرارات التنفيذية.
وقالت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة والوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن (الشؤون) لن تتهاون مع أي جهة تخالف قوانين العمل الخيري مشددة على ضرورة الابلاغ عن أي مخالفات في أعمال جمع التبرعات سواء في مقار اللجان الخيرية أو في دور العبادة أو في أي موقع آخر.
وأوضحت الهاجري أن الوزارة تتلقى بلاغات مخالفات التبرعات على الخط الساخن (99228954) وعلى الخط الارضي رقم (22484776) خلال أوقات الدوام الرسمي.
وذكرت أن عدد الجمعيات الخيرية المشاركة في المشروع ال16 لجمع التبرعات في شهر رمضان المبارك يبلغ 30 جمعية خيرية من أصل 44 جمعية مشهرة لدى الوزارة إضافة إلى الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.
وبينت أن استعدادات الوزارة هذا العام للمشروع ال16 لجمع التبرعات بدأت في شهر فبراير الماضي مشيرة الى التنسيق مع وزارتي الأوقاف والشؤون الإسلامية والداخلية للكشف عن صحيفة الحالة الجنائية للقائمين على عملية جمع التبرعات.
وأضافت أنه تم تشكيل 6 فرق ميدانية لمتابعة العمل الخيري بزيادة ضعف الفرق المشكلة في الأعوام السابقة وذلك بهدف تغطية كل مناطق البلاد.
وأشارت الى أن مهام عمل الفرق الميدانية يتمثل في متابعة الأكشاك ومراقبة جمع التبرعات في المساجد والأماكن العامة اضافة الى متابعة الأنشطة في مواقع التواصل الاجتماعي ورصد الإعلانات المخالفة الداعية للتبرعات من دون إذن ترخيص من الوزارة.
من جهة أخرى كشفت الهاجري عن مبادرة الوزارة بطلب من الجمعيات الخيرية اطلاق حملة تبرعات لصالح الغارمين والمحتاجين داخل البلاد لافتة الى ابداء الجمعيات الخيرية رغبتها بالمشاركة.

مقالات ذات صلة