الكهرباء تستعد لرمضان بــ 44 مولِّداً جديداً

قال الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية م.مطلق العتيبي ان الوزارة اتخذت عدة اجراءات في سياق استعداداتها لشهر رمضان المبارك، ابرزها فرق التدخل السريع المنوط بها العمل على إعادة التيار عند انقطاعه حرصا على ايصال الخدمة للمستهلكين.

وقال العتيبي في تصريح للصحافيين ان أعمال الصيانة للمحطات الثانوية ايضا تمت بالشكل اللازم مشيرا الى ان مولدات الديزل الموزعة على المحافظات الست ستكون من الحلول البديلة في حال انقطاع التيار.

وشدد على أن القطاع يعمل ويحرص على صيانة محطات التوزيع في المحافظات الست، لافتا الى عدة مشاريع خاصة بتقوية خطوط الـ 11 فولت في مناطق متفرقة في الكويت بهدف الحفاظ على الخدمة بشكل أفضل.

وتحدث عن عدد من المشاريع التي ينفذها القطاع ومنها مشروع خاص باستبدال الأعمدة الخشبية بأعمدة «استيل»، وهناك مناقصات من أجل استبدال محطات التوزيع الثانوية القديمة بأخرى جديدة، وتقوية بعض المناطق التي تحتاج إلى طاقة كهربائية بسبب التوسع العمراني بها، وكذلك مشروع خاص بشراء 44 مولد ديزل جديدة.

من ناحيته، قال مدير إدارة خدمات الطوارئ م.عادل محمود، ان الإدارة لديها 133 مولد ديزل جاهزة للعمل، وهي ذات أحجام مختلفة مبينا أن تلك المولدات يتم توزيعها في جميع محافظات الكويت وستكون على استعداد لأي حالة انقطاع.

مقالات ذات صلة