وحدة تنظيم التأمين توقف نشاط بعض الشركات لمخالفتها اللوائح المعمول بها

أصدرت وحدة تنظيم التأمين، اليوم السبت، قرارا بإيقاف نشاط بعض شركات التأمين لمخالفتها القوانين واللوائح المعمول بها في إطار سعيها لتوفير حماية لحقوق حملة الوثائق والمستفيدين وجمهور المتعاملين والرقابة عليه بما يتسم بالعدالة والشفافية والتنافسية.

وقال رئيس الوحدة محمد العتيبي في بيان صحافي ان اللجنة العليا للوحدة أصدرت القرار رقم (44/45/46) لسنة 2021 في اجتماعها يوم الأربعاء الماضي بإيقاف كل من شركة (غزال للتأمين) وشركة (أمان للتأمين التكافلي) وشركة (دار السلام للتأمين التكافلي) عن مزاولة أنشطة التأمين من تاريخ 9 ديسمبر الحالي حتى نهاية مارس المقبل لارتكابها عددا من المخالفات.

وأضاف العتيبي أن قرار الإيقاف جاء لعدم التزام تلك الشركات بتنفيذ أحكام قضائية نهائية متعلقة بأنشطتها المنصوص عليها في قانون تنظيم التأمين المشار إليه وعدم الالتزام بتسوية مستحقات حملة الوثائق والمستفيدين حسب المواعيد المقررة لتسوية المطالبات فضلا عن عدم تزويد الوحدة إفادة عن تنفيذ قرارها رقم (36) لسنة 2021 في شأن تزويد الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالبريد الإلكتروني المعتمد للشركات.

وأكد أن الوحدة ملتزمة بمواصلة دورها الرقابي في مجال حماية حقوق حملة الوثائق والمستفيدين من أنشطة التأمين في إطار قانوني متكامل يضمن العدالة والشفافية والتنافسية وتعزيز الثقة في قطاع التأمين الكويتي. يذكر أن وحدة تنظيم التأمين الكويتية تأسست وفقا للقانون رقم (125 لسنة 2019) الذي تقوم بموجبه بتنظيم نشاط التأمين والرقابة عليه بما يتسم بالعدالة والشفافية والتنافسية وتنمية نشاط التأمين وتطوير أدواته بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

مقالات ذات صلة