‏وزير الداخلية يشهد ختام بطولة القوات الخاصة للفنون القتالية الخامسة – شارك فيها 180 متنافساً من وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني وقوة الاطفاء

أكد وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح اليوم الخميس الاهتمام بالمنظومة التدريبية لإدارة الأثر ومواصلة تطويرها بغية مواكبة التطور العالمي في هذا المجال.
جاء ذلك في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني عقب زيارة تفقدية قام بها وزير الداخلية إلى (إدارة الأثر) بمحافظة الأحمدي ضمن جولاته وزياراته الميدانية لمختلف القطاعات الأمنية والإدارات التابعة للوقوف على سير العمل.
وأعرب الشيخ ثامر العلي عن ثقته في الدور الذي تقوم به (إدارة الأثر) التابعة للادارة العامة المركزية للعمليات لدعم قطاعات (الداخلية) وكشف المجرمين واتباع الأساليب الوقائية في حماية المجتمع من آفة المخدرات وأخطار العمليات الإرهابية والمتفجرات داعيا جميع منتسبيها إلى مواصلة العطاء بنفس القدر من الجدية والانضباط والإخلاص في خدمة الوطن.
واطلع خلال الزيارة على عرض مرئي عن (الإدارة) وتخصصاتها ودورها الأمني في مختلف القطاعات الأمنية وآلية تدريب الكلاب البوليسية وأنواعها والأعمال الأمنية التي تقوم بها وكيفية انتقاء السلالات المناسبة وأهم الضبطيات التي تمت إضافة إلى عرض رؤيتها الحالية والمستقبلية في تطوير آلية العمل.
كما قام بزيارة إلى منصة الميدان لمشاهدة عرض ميداني للكلاب البوليسية المستخدمة في الكشف عن المتفجرات والمواد المخدرة وتفقد العيادة البيطرة والصيدلية وغرفة العمليات وغرفة تغطيس وحظائر الكلاب وصالة التدريب إضافة إلى الإطلاع على آليات عمل التفتيش الأمني عن طريق كلاب الأثر.

مقالات ذات صلة