‏مدير جامعة الكويت يستقبل وفداً من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة

استقبل مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. بدر فهد البديوي وفداً زائراً من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة وضم الوفد كل من الدكتور محمد بن سالم الحربي مستشار وكيل الجامعة للشئون التعليمية ونائب مدير مركز المناهج التعليمية، والدكتور عثمان بن زکریا برناوي مستشار مركز المناهج التعليمية، والدكتور أيمن بن احمد الزهراني الأستاذ المساعد بجامعة الملك عبدالعزيز.
وحضر اللقاء كلاً من القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور مشاري خليفة العيفان، والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط د. محمد إبراهيم زينل.
وجاءت هذه الزيارة ضمن المشروع البحثي الذي تقوم به جامعة الملك عبدالعزيز مع مختلف الجامعات في دول مجلس التعاون الخليج العربي، وقد حرصت جامعة الكويت على المشاركة بالمشروع من خلال تبادل الآراء ووجهات النظر بين الطرفين وذلك في سبيل تعزيز العلاقات المشتركة بين الجامعتين ومناقشة فرص التعاون المستقبلية.
وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون في مجالات التعليم عن بعد والاستفادة من التجربة السعودية، وتبادل الأساتذة وتنسيق المشاريع البحثية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك، كونها تعد من المجالات الهامة للتطور في أي بلد وأي جامعة.
وجدير بالذكر أن جامعة الملك عبد العزيز تحمل اسم مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز طيب الله ثراه وهي جامعة أهلية هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، بدأت الجامعة عامها الدراسي الأول في عام ( 1388هـ – 1968م ) بافتتاح برنامج الدراسة الإعدادية، بعدد قليل من الطلاب والطالبات ( 68 طلاب – 30 طالبات )، وفي العام التالي مباشرة افتتحت أول كلية في الجامعة ( كلية الاقتصاد والإدارة ) وفي العام الذي يليه أنشئت كلية الآداب والعلوم الإنسانية، ولقد كان لتبني حكومة المملكة لهذه الجامعة الناشئة وما وفرته لها من دعم كبير، أثر واضح في تحولها إلى جامعة عصرية يبلغ عدد طلابها في الوقت الراهن (77095) طالب وطالبة، وتحتل مكانة متميزة بين مؤسسات التعليم العالي في المملكة.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com