ديوان الخدمة: عودة نظام الدوام الرسمي اعتبارًا من 15 الجاري

أصدر ديوان الخدمة المدنية اليوم الخميس التعميم رقم 12 لسنة 2021 بشأن قرار مجلس الوزراء الخاص بعودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في كل الجهات الحكومية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس الجاري.

ونص التعميم على إلغاء كل حالات الإعفاء من العمل ولا يكون تغيب الموظف عن العمل إلا في حدود ما يصرح له من إجازات مقررة قانونا كما نص على إلغاء أنظمة الدوام المرنة ونظام التدوير وعلى العودة إلى العمل بكامل قوة العمل الرسمية.

ولفت إلى إعادة ساعات الدوام الرسمي المعتاد سبع ساعات على أن يبدأ الدوام الرسمي وينتهي في ذات المواعيد التي كان معمولاً بها لدى الجهة ويرجع إلى ديوان الخدمة المدنية في حالة الرغبة بتغيير هذه المواعيد مع التقيد بأي مواعيد تقترحها الجهة بعد الساعات المقررة والتقيد الكامل بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي وتعديلاته.

وأشار إلى إلغاء العمل بتعميمه رقم 9 لسنة 2020 بشأن الوقف المؤقت للعمل بنظام البصمة والتقيد في هذا الشأن بقرار الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 وتعديلاته والتقيد بالاشتراطات الصحية والاحترازية التي قررتها السلطات الصحية المختصة.

مقالات ذات صلة