الداخلية : ضبط 95 متهما بقضايا اقامة

 

أظهرت إحصائية لوزارة الداخلية عن نشاط الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في النصف الأول من العام الحالي أنه تم ضبط 95 متهما بقضايا إقامة مقابل مال و53 جنح إقامة (انتهاء إقامة) و7 تزوير في محررات رسمية.
ووفق بيان صحفي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة اليوم الأحد أفادت الإحصائية بأنه تم إصدار 24547 أمر إدراج ورفع القيود والتفتيش على الشركات والمنشآت التجارية.
وذكرت أن عدد المبعدين عن طريق المطار غير لائق صحيا عن طريق اللجنة المشتركة مع وزارة الصحة بلغ 84 مبعدا مقابل 4896 مبعدا عن طريق الإحالة من الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة إلى إدارة الإبعاد وشؤون التوقيف المؤقت.
وبينت أنه تم إبعاد 699 شخصا عن طريق الإحالة من جميع قطاعات وزارة الداخلية و218 المخرجين عن طريق المطار (كبار السن- الأطفال- المرضى) كما تم القيام ب 2326 تعديل وضع قانوني للعمالة المخالفة (دفع غرامات – تحويل).
وأشارت إلى أنه تم تنفيذ 95 جولة تفتيشية و36 إحالة الأشخاص المطلوبين ضبط وإحضار بالقضايا الجنائية في الفنادق كما تم التفتيش على 149 فندقا وتسجيل 106 شكاوى الإيواء و44 مكاتب خدم وهمية و79 عدد المضبوطين في مكاتب الخدم الوهمية و 4 ضبط مصانع خمور محلية.

مقالات ذات صلة