عناد : عازمون على تقديم مستوى يليق بالكرة الكويتية

خلال المؤتمر الصحفي للديربي الخليجي المرتقب،
هيليو سوزا مدرب البحرين: مواجهة الكويت لن تكون سهلة

23 يونيو 2021 – الدوحة، قطر:
أكد البرتغالي هيلو سوزا مدرب المنتخب البحريني أن مواجهة الكويت في تصفيات كأس العرب كأس العرب FIFA قطر 2021™️ لن تكون سهلة على الإطلاق، مشيرا إلى أن الخصوصية الخليجية ستكون حاضرة في المباراة في ظل معرفة كلا المنتخبين ببعضهما البعض.
وقال سوزا في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: المواجهة لا شك صعبة، لقد لعبنا ضد الكويت في الكثير من المناسبات الآسيوية والخليجية، كل شيء مكشوف وليس هناك ما يمكن اخفاؤه.
وأضاف: هدفنا بالطبع هو الـتأهل إلى نهائيات كأس العرب والمشاركة في البطولة التي تحظى بأهمية كبيرة، نشعر بالإحباط حقيقة بسبب الخروج من تصفيات المونديال، لأن الحظ لم يساعدنا على الـتأهل رغم المستويات الطيبة التي قدمها المنتخب في التصفيات، لكن جزئيات صغيرة حرمتنا من تحقيق هدفنا، لكننا نتطلع الآن إلى تصفيات كأس العرب بغرض التأهل والمشاركة في النهائيات.
وأشاد المدرب البرتغالي بالتنظيم، وقال: الأمور التنظيمية تمت بكل دقة، وكافة الأمور سارت بشكل رائع، قطر تتوفر على خبرات كبيرة بالتنظيم وسبق لها وأن استضافت مناسبات كبرى، ناهيك عن أنها ستستضيف نهائيات كأس العالم العام المقبل.
وعن الضغوط التي يمكن أن تقع على عاتق المنتخب البحريني بصفته بطل الخليج، قال: ليس هناك من ضغط، بل هو الضغط الإيجابي الذي نضعه على أنفسنا من أجل الفوز في كل المناسبات التي ندخلها وتصفيات كأس العرب من ضمنها، نعرف المنتخب الكويتي جيدا ونسعى للفوز والـتأهل.
علي عبد الله: الخصوصية الخليجية تطغى على مواجهة الكويت، وهدفنا التأهل
أكد علي عبد الله لاعب المنتخب البحريني على الخصوصية التي تحظى بها مواجهة منتخب بلاده مع الكويت، مشيرا إلى أن تلك المباريات عادة ما تحفل بالإثارة، لافتا إلى أن كل الأوراق مكشوفة والفرص ستكون متساوية.
وقال: لعبنا ضد الكويت مرتين مؤخرا، المواجهة لا شك صعبة بسبب الخصوصية، لكننا عقدنا العزم على الفوز والـتأهل، نعرف أن المباراة فاصلة وليس فيها أي تعويض، وبالتالي وجب أن نحتفظ بالتركيز لنحقق هدفنا.
وعن التنظيم قال: كل شيء سار بصورة ممتازة منذ الوصول هنا، خضنا تدريباتنا بشكل جيد، وقطر تملك الخبرة التنظيمية وهي مقبلة على تنظيم كأس العالم، ونعرف أن المناسبات التي تقام هنا عادة ما تكون ناجحة.
ثامر عناد مدرب الأزرق الكويتي: عازمون على تقديم مستوى يليق بالكرة الكويتية
أكد ثامر عناد مدرب المنتخب الكويتي على أهمية مباراة فريقه أمام المنتخب البحريني بالتصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات ببطولة كأس العرب قطر 2021.
وقال مدرب الأزرق خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء المرتقب: مواجهة البحرين ديربي خليجي، نعلم جيدا مدى قوة المنتخب البحريني بطل غرب آسيا وبطل النسخة الأخيرة من كأس الخليج، وبكل تأكيد المباراة ستكون قوية من كلا الفريقين، فالبحريني يمر بنفس ظروفنا بعد الخروج من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، إلا أنه لديه إمكانيات كبيرة ومدرب ذكي وينعم بالاستقرار وسيقدم مباراة كبيرة.
وأضاف قائلا: نسب الفوز ترجح كفة البحريني على الكويتي، إلا أن ثقتي في اللاعبين والجهاز الفني والإداري كبيرة، وسوف نقدم مستوى جيد في المباراة من أجل تحقيق الفوز فلدي 23 لاعبا أثق فيهم تماما لتقديم مباراة كبيرة والكل جاهز وعلى أتم الاستعداد للقاء، وعازمون على تعويض الإخفاق في التصفيات.
وحول تأثر استعدادات المنتخب الكويتي بجائحة كورونا، قال: العالم كله تأثر بكورونا، ونحن تأثرنا في الاستعدادات للتصفيات المونديالية ومررنا بظروف صعبة، وهناك حالة من عدم الرضا من الجماهير والمسؤولين عن الرياضة عن ما قدمه المنتخب في التصفيات، ونأمل أن نعوض الجميع في مباراة البحرين ونتأهل لكأس العرب ونقدم مستوى يليق بالكرة الكويتية .
وأضاف: نعتمد على لاعبي الخبرة في ترجيح كفة الفريق وأيضا اللاعبين الشباب فالمباراة فرصة لإثبات الذات، والتأكيد على أنهم قادرون على العودة لمستواهم الفني، فلو كان الفريق في قمة مستواه الفني والنفسي والذهني سيحقق الفوز بالمباراة.
وبسؤاله عن عودة المنتخب الكويتي لمنصات التتويج مرة أخرى قال: متفائلون بعد قرار وزير الرياضة، معالي عبد الرحمن المطيري، بقانون الاحتراف، وهذه بداية العودة للتتويج بالبطولات مرة أخرى ولكن نحتاج إلى وقت.
وبالحديث عن بدر المطوع ودموعه بعد الخروج من التصفيات المونديالية، قال: بدر المطوع النجم الأول في المنتخب، بكاؤه بسبب عدم التأهل أثر على الكل، هو النقطة المضيئة في الكويت، من يريد التألق عليه أن يرى بدر المطوع الملهم والقائد وعميد لاعبي العالم، وقيمة كبيرة داخل وخارج الملعب.
فهد الأنصاري: المواجهات الخليجية دائما صعبة
قال فهد الأنصاري لاعب المنتخب الكويتي خلال المؤتمر الصحفي: بداية أوجه الشكر إلى دولة قطر على الاستضافة والتنظيم المميز؛ ثانيا، المباراة ستكون صعبة على الفريقين، نسبيا البحريني متطور إلا أن المنتخبات الخليجية مبارياتها دائما ما تكون متقاربة المستوى، ونأمل أن يحالفنا التوفيق ويكون النصر من نصيب الأزرق.
وأضاف: المباراة لن تكون مفتوحة مثل مواجهتنا في كأس الخليج، سيكون هناك حذر وندية في الأداء.
وحول ما إذا كان يفضل مواجهة منتخب غير خليجي في المباراة، قال: كلاعب أفضل التأهل بغض النظر عن الفريق الذي أواجهه، ومباريات الفرق الخليجية تكون صعبة لأنهم يعرفون بعضهم جيدا.
-انتهى-

مقالات ذات صلة