موريتانيا يهزم اليمني بثنائية ويتأهل لدور المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™️

22 يونيو 2021 – الدوحة، قطر:
حسم المنتخب الموريتاني تأهله إلى دور المجموعات من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™️ بعدما نجح في تحقيق الفوز على المنتخب اليمني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات التصفيات المؤهلة للبطولة، لينضم “المرابطون” للمجموعة الثانية التي تضم تونس والإمارات العربية المتحدة وسوريا.
جاءت البداية حماسية ومثيرة من الفريقين أهدر خلالها المنتخب الموريتاني أكثر من فرصة خطرة، فالبداية كانت في الدقيقة الخامسة عندما لعب أداما با تمريرة رائعة وضعت إسماعيل دياكيتي في مواجهة محمد خير الله حارس اليمن؛ إلا أن دياكيتي سددها أعلى العارضة، وبعد دقيقتين أحتسب حكم اللقاء خطأ على المنتخب اليمني من على حدود منطقة الجزاء، ليسدد اداما باي تصويبة متقنة على يسار الحارس، إلا أن حارس اليمن أبعدها ببراعة، وتأتي أولى محاولات اليمن الهجومية في الدقيقة 9 عندما حول مناف سعيد ضربة ركنية بتسدية رأسية تجاه المرمى، إلا أن الحارس الموريتاني أمسكها بثبات.
هدف موريتاني
وفي الدقيقة 18 نجح المنتخب الموريتاني في ترجمة أفضليته في المباراة بتسجيل هدف التقدم عن طريق النشيط إسماعيل دياكيتي الذي تحرك بطريقة رائعة واستلم كرة طولية من بكاري نداي ضربت دفاعات اليمن ووضعت دياكيتي في مواجهة الحارس ليسدد الكرة داخل الشباك معلنا عن تقدم موريتانيا.
واستمرت محاولات موريتانيا الهجومية دون رد فعل يمني، وفي الدقيقة 28 كادت موريتانيا أن تضيف الهدف الثاني حينما انفرد مولاي بسام بحارس اليمن وسدد الكرة، إلا أن الحارس أنقذها ببراعة.
طرد يمني
في الدقيقة 40 قام حكم اللقاء بإشهار البطاقة الحمراء للاعب اليمن مدير الرداعي لتعمده لمس الكرة باليد، وذلك بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو، ليضع مدير فريقه في موقف صعب للغاية، ويكمل المباراة بعشرة لاعبين، وتستمر محاولات منتخب موريتانيا لإضافة هدف ثان، لكن لم يتمكن من ذلك لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني هدأ نسق المباراة على عكس البداية، ولم تكن هناك هجمات خطرة من كلا الفريقين، ورغم النقص العددي، ظهر المنتخب اليمني متماسكا نوعا ما في محاولة لغلق المساحات أمام الموريتاني واللعب على الهجمة المرتدة معتمدا على انطلاقات أحمد السروري، واتسم الأداء بالقوة والندية من كلا الفريقين، خاصة بعدما تراجع أداء المنتخب الموريتاني بشكل غريب وكأنهم اكتفوا بهدف التقدم.
ومع مرور الوقت زادت محاولات الفريقين في البحث عن هز الشباك، واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة بعدما كثف اليمني هجماته على أمل إدراك هدف التعادل، إلا أن موريتانيا قتل المباراة في الدقيقة 85 بتسجيل الهدف الثاني عن طريق حمية طنجيه من تصويبة داخل منطقة الجزاء لم يتمكن حارس اليمن من إبعادها.
وفي الدقيقة 94 من عمر المباراة أحتسب حكم اللقاء خطأ لليمني من على حدود منطقة الجزاء ليسدد عبد الواسع المطيري الكرة في اتجاه المرمى ويخطئ الحارس في تقديرها لتسكن الشباك مسجلا هدف تقليص الفارق للمنتخب اليمني، إلا أن حكم اللقاء قام بإلغائه بسبب التسلل للمس مفيد سرحان للكرة قبل دخول المرمي، بعدها أنهى الحكم المباراة معلنا عن فوز المنتخب الموريتاني.
-انتهى-

مقالات ذات صلة