جمال طه: كأس العالم في قطر تعنيني كعربي، ونسعى للتأهل لنهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️

21 يونيو 2021 – الدوحة، قطر:
أكد جمال طه مدرب المنتخب اللبناني أن نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر العام المقبل 2022 تعني كل عربي وليس دولة قطر التي قال إن الجميع يعتز ويفتخر بها لأنها ستمثل كل العرب عندما تنظم الحدث الكبير.
وقال جمال طه في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة جيبوتي في تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️: لن تكن مواجهة سهلة كما يعتقد البعض، سنلاقي منتخبا شهد تطورا في السنوات الأخيرة، وبالتالي وجب علينا أن نحتفظ بالتركيز حتى نحقق هدفنا في العبور إلى النهائيات، لقد تحضرنا بالشكل المثالي من خلال خوض التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى المونديال واستطعنا التأهل إلى الدور الحاسم ما يمنحنا دفعة معنوية كبيرة في مباراة جيبوتي.
وعن البطولة قال: كأس العرب ستكون أشبه بكأس عالم مصغر، لقد أضحت البطولة تحظى باهتمام كبير بعد اعتراف الاتحاد الدولي، وهو ما سيترك أثراً كبيراً على كل النواحي الخاصة بالمنافسة، إن اجتماع المنتخبات العربية في بطولة واحدة أمر مهم، وخاصة وأن ذلك لم يحدث منذ فترة طويلة.
وعن انطباعه حول الاستضافة قال: “لمسنا اهتماماً كبيرا جداً من قبل اللجنة المنظمة منذ اللحظة التي وصلنا فيها إلى المطار، لقد كان هناك فريق كامل بمساعدتنا في كل شيء، خرجنا بسلاسة كبيرة، كل شيء كان رائعا حقيقة، وهذا يعطيك انطباع عما ستكون عليه الأمور في النهائيات ومن ثم في المونديال.
حسن معتوق: نحترم جيبوتي وهدفنا التأهل إلى النهائيات
أكد حسن معتوق نجم المنتخب اللبناني أن مواجهة جيبوتي المقررة غداً الأربعاء في تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️ لن تكون سهلة، مبديا احتراماً كبيراً للمنافس؛ لكنه أكد في الوقت نفسه أن الهدف يبقى الفوز والعبور إلى النهائيات.
وقال معتوق في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: “ينصب كل تركيزنا على الفوز والتأهل، نعرف أن المهمة تحتاج إلى أن نقدم مستوى جيد، فليس هناك مباراة سهلة في كرة القدم، ما يجعل المباراة سهلة هو ظهورنا بالمستوى المأمول والمتوقع من مجموعة جيدة من اللاعبين الذين يضمهم المنتخب.
وأضاف: التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال منحنا دوافعاً معنوية كبيرة في مباراة التصفيات، ويمكن القول إنه منحنا أريحية كبيرة، وثقة في أن نلعب بالأسلوب المعتاد بدون أية ضغوط.
واعترف معتوق: لم نجمع الكثير من المعلومات عن منتخب جيبوتي، باستثناء تلك التي استطاع أن يحصل عليها المدرب، لكننا في الوقت ذاته نركز على خوض مباراتنا بالأسلوب الذي اعتقدنا أن نقدمه، ونسعى للتأهل للظهور في النهائيات من خلال احترام الخصم وتقديم أفضل مستوى ممكن.
-انته

مقالات ذات صلة