منتخب فلسطين يصل الدوحة بكامل الجهوزية لمواجهة جزر القمر في التصفيات

الفدائي يعلن التحدي بحثاً عن مقعد في نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️

21 يونيو 2021 – الدوحة، قطر:
وصل منتخب فلسطين لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء الاثنين ليضرب موعداً مع منتخب جزر القمر الساعة الثامنة مساء الخميس بتوقيت مكة المكرمة على استاد جاسم بن حمد في تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️.
واستقبلت اللجنة المحلية المنظمة بعثة المنتخب التي حطت رحالها في الدوحة قادمة من الرياض عقب انتهاء مشاركة المنتخب في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.
وخضعت البعثة فور الوصول الى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال إلى مقر الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة عقب المباراة، وذلك وفق تعليمات اللجنة المحلية المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل سوى لخوض التدريبات والمباريات تطبيقا للبرتوكول الخاص بتصفيات كأس العرب.
وضمت قائمة المنتخب 23 لاعباً، وهم: رامي حمادة، توفيق ابو حماد، غانم محاجنة، عبد اللطيف البهداري، ياسر حمد، محمد صالح، محمد السمار، مصعب البطاط، موسى فيراوي، أحمد قطاميش، محمد خليل، عدي خروب، محمد يامين، محمد درويش، محمد باسم، عدي الدباغ، صالح شحاده، ليث خروب، محمود ابو ورده، خالد سالم، اسلام البطران، بدر موسى، تامر صيام.
ويراهن “الفدائي” على الجهوزية الكبيرة من أجل بلوغ النهائيات وحجز مقعد في المجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية والأردن المتأهل يوم الاثنين.
وأنهى المنتخب الفلسطيني لتوه منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية التي استكملت مبارياتها الثلاث الأخيرة في الرياض بنظام التجمع، وحل في المركز الثالث ليغادر الدور الحاسم المؤدي الى المونديال، حيث خسر أمام السعودية (0/5) وفاز على سنغافورة (4/0) وفاز على اليمن (3/0).
ويباشر المنتخب تدريباته مساء الثلاثاء على ملاعب جامعة قطر تحت إشراف المدرب التونسي مكرم دبوب لاستكمال التحضيرات لتصفيات كأس العرب التي بدأت عقب المباراة الأخيرة أمام اليمن بعد راحة لمدة 24 ساعة منحها الجهاز الفني للاعبين قبل معاودة التدريبات على ملعب نادي الهلال بشكل يومي والتي استمرت حتى موعد السفر إلى الدوحة.
المدير الإداري جبر جبارين: فخورون بالمشاركة في كأس العرب في بلد المونديال
أكد المدير الإداري لبعثة المنتخب الفلسطيني جبر جبارين أن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™️ تحظى بأهمية كبيرة جراء المقومات التي انطلقت على أساسها، أبرزها أن تقام في دولة قطر التي ستحتضن نهائيات كأس العام في 2022، إلى جانب إقامتها تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وقال جبارين: كأس العرب ستكون نسخة فريدة في بلد المونديال وعلى الملاعب المونديالية، فخورون بأن نكون جزءً من البطولة التي تنظمها دولة قطر الشقيقة ما يجعل نجاح البطولة مضمونا، خاصة وأن قطر تملك باعاً طويلا في تنظيم الأحداث الرياضية العالمية على مدى سنوات طويلة.
وعن طموح المنتخب قال: بالطبع طموحنا كبير في التواجد في النهائيات والمنافسة وليس المشاركة من أجل المشاركة؛ لكننا الآن بصدد مهمة وجب التركيز عليها بتجاوز الملحق أمام منتخب جزر القمر، ونحن واثقون باللاعبين وبقدرتهم على تمثيل الوطن بأفضل صورة.
مكرم دبوب مدرب فلسطين: عازمون على التأهل والتواجد في المحفل العربي الكبير
أكد التونسي مكرم دبوب مدرب المنتخب الفسطيني لكرة القدم عزم فريقه على التأهل إلى كأس العرب FIFA قطر 2021™️ من أجل التواجد في المحفل العربي الكبير الذي يحظى بصيغة استثنائية عقب إقامة المنافسات تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وقال دبوب: نطمح للتأهل إلى النهائيات من أجل أن نشارك في البطولة التي ستقام على ملاعب كأس العالم في البلد الذي سيحتضن المونديال، وستكون النسخة الجديدة من كأس العرب فريدة ومختلفة؛ فكافة المنتخبات المشاركة تمتلك الدوافع من أجل المنافسة والظهور بالشكل اللائق، ونطمح نحن أيضا أن نقدم مستوى مشرف، ونعلم جيداً أن المهمة في التصفيات تحتاج إلى تركيز لتجاوز مننخب جزر القمر المتطور في السنوات الأخيرة.
وعن جاهزية الفريق قال: طوينا صفحة التصفيات ونفكر حاليا في كأس العرب، ظهرنا بمستوى جيد في المباراتين الأخيرتين وسجلنا سبعة أهداف ولم نستقبل أي هدف، هذا ربما سيكون دافعا لنا في التصفيات من أجل التأهل.
عبد اللطيف البهداري: نسعى لتشريف الشعب الفلسطيني البطل
أبدى عبد اللطيف البهداري قائد منتخب فلسطين فخره بالمشاركة في كأس العرب FIFA قطر 2021™️، وخاصة وأن المنافسة تقام في دولة قطر التي ستحتضن كأس العالم وستقام المنافسات على ملاعب مونديالية، وتحت مظلة الفيفا، مشددا على أن الهدف يبقى دائما هو تشريف الشعب الفلسطيني البطل.
وقال البهداري: نركز حاليا على المهمة التي يقبل عليها المنتخب بمواجهة جزر القمر في التصفيات من أجل إنجاز العبور إلى النهائيات، واثقون من أنفسنا ومن قدرتنا على التأهل، لكننا نعرف أن المباراة تحتاج إلى مجهود وعمل.
وأضاف: سعينا للتواجد في الدور الحاسم من تصفيات المونديال، بيد أن النتائج لم تسر وفق ما اشتهينا منذ البداية وليس في المباريات الأخيرة، لكننا قدمنا مستوى جيد في آخر لقاءين ونعول على جاهزيتنا وعزيمتنا من أجل أن نمثل الشعب الفلسطيني البطل بأفضل طريقة ممكنة بالفوز والتأهل.
-انتهى-

مقالات ذات صلة