صقور الجديان تعد بمقارعة الكبار والتحليق لأبعد مدى في نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️

برقو: شكرا قطر على التنظيم الرائع
سعادة السفير عبد الرحيم الصديق: نفخر بالتواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير
فارس عبد الله: قطر سخرت كافة الإمكانات لنجاح المنافسات من الإقامة إلى ملاعب التدريب والمباريات
20 يونيو 2021 – الدوحة، قطر:
أثنى الدكتور حسن برقو رئيس بعثة السودان ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والترحاب الذي لاقته بعثة صقور الجديان منذ وصولها للدوحة للمشاركة في تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️.
وأكد برقو أن المنتخب السوداني مهمته لم تكن بالسهلة أمام المنتخب الليبي القوي؛ إلا أنه نجح في انتزاع الفوز والتأهل للنهائيات بعد مباراة قوية أمام الجماهير بالمدرجات وخلف الشاشات.
وأضاف: كان لدى المنتخب السوداني دافعاً قوياً وكبيراً لوضع قدمه في البطولة وإثبات تواجده، لإعادة السودان إلى أمجاد الماضي؛ فالسودان شهد مولد كرة القدم في أفريقيا حيث أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأسس في الخرطوم في عام 1956، وحقق المنتخب السوداني الفوز بأول بطولة نظمها الاتحاد الأفريقي عام 1970.
وتابع بقوله: حظوظنا تراجعت في الفترة السابقة، لكننا عازمون على العودة بقوة ومقارعة الكبار من جديد، ونحن سعداء للغاية بما حققه المنتخب في الفترة الأخيرة، فهذا الفوز لم يأت من فراغ بل نتيجة خطة عمل مميزة في الفترة الأخيرة، فالفريق تأهل إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون شهر يناير المقبل بنفس الفريق والجهاز الفني.
اختبار قوي
وحول المشاركة في كأس العرب FIFA قطر 2021™️ أواخر العام الجاري قال: البطولة توقيتها جيد بالنسبة لنا فهي تأتي قبل أيام من انطلاقة بطولة الأمم الأفريقية في الكاميرون، وبالتالي هي خير إعداد للبطولة الأفريقية، واختبار جيد للمنتخب والجهاز الفني. وبعد الصعود إلى النهائيات ستكون المهمة بالتأكيد أكبر وأصعب، لأننا سنواجه منتخبين من أفضل المنتخبات في القارة الأفريقية وهما الجزائري والمصري، وأعتقد أننا نستطيع تحقيق مستوى جيد في البطولة والوصول لأبعد مدى ممكن.

مؤازرة جماهيرية مميزة في الدوحة
ووجه رئيس الوفد السوداني الشكر إلى الجماهير السودانية التي تواجدت خلف الفريق وساندته بقوة في المباراة من المدرجات وقال: نحن سعداء لقدرة المنتخب على إسعادهم، ونتمنى إسعاد جمهورنا دوما، وسنكون على الموعد في كأس العرب وستشاهدون منتخبا مختلفاً قادر على تقديم مستويات أفضل.
دعم دبلوماسي للوفد السوداني
من جهته قدم سعادة عبد الرحيم الصديق سفير السودان بدولة قطر التهنئة للمنتخب السوداني بمناسبة خطف بطاقة التأهل الاولى لنهائيات كأس العرب التي تستضيف الدوحة نسختها الأولى نهاية العام الجاري.
وقال الصديق في تصريح لوسائل الإعلام: إن المنتخب السوداني كان على قدر المسؤولية واستطاع أن يتفوق وأن يسعد كافة أبناء الجالية السودانية وأبناء الوطن بالتأهل والتغلب على شقيقه الليبي في مباراة قوية ومثيرة من الطرفين.
وأضاف الصديق: نسعد لتواجد منتخبنا مع الكبار، خاصة وأنه سيشارك في كأس العرب أبطال قارتي آسيا وأفريقيا، ومنتخبات أخرى سبق لها التتويج بلقب إحدى البطولتين القاريتين، إضافة إلى فرق أخرى تقدم أداء رائعا في الوقت الحالي، ما يؤكد أن قطر ستشهد نهاية العام الجاري منافسات مثيرة تعكس إمكانات المنتخبات العربية في أفضل صورة.
وحرص سفير السودان على تقديم الشكر والتقدير للجنة المحلية المنظمة ودولة قطر على الجهد المبذول من أجل انجاح البطولة، وكذلك قدم السفير التحية لأبناء الجالية السودانية لحرصهم على الحضور لمؤازرة المنتخب السوداني من داخل الملعب، والتزامهم بالضوابط الصحية، والإجراءات المتبعة من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة.
فارس عبد الله: استاد خليفة ساعدنا على تقديم مباراة ممتعة
أشاد فارس عبد الله لاعب المنتخب السوداني بالإمكانيات الرائعة التي شاهدها في الدوحة قائلا: سعداء للغاية بخوض المباراة في الدوحة حيث أن كل الإمكانيات متوفرة من إقامة جيدة وملاعب تدريب رائعة، واستاد مميز للغاية؛ فأرضية استاد خليفة ساعدتنا على تقديم مباراة ممتعة من الفريقين، وتقديم أفضل ما لدينا في المباراة، ونستطيع القول إن كل شيء في قطر مميز يجعل أي لاعب يقدم أفضل ما لديه، ونحن على ثقة كبيرة أن مونديال قطر 2022 سيكون نسخة استثنائية ناجحة بكافة المقاييس.

وبالحديث عن المباراة قال اللاعب فارس عبد الله: المنتخب الليبي كان ندا قويا؛ إلا أن السودان حقق المطلوب ليحسم تأهله لدور المجموعات ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات مصر والجزائر والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي.
وأضاف: الفريق كان على أتم جاهزية للقاء، ولعبنا بتركيز شديد حتى تمكنا من تحقيق هدفنا وهو الفوز والتأهل إلى نهائيات البطولة الكبرى، وحققنا هدفنا بفضل تكاتف الجميع.
واختتم حديثه قائلا: نهنئ كل محبي السودان ونوجه التحية للجالية السودانية في الدوحة على ما قدموه من دعم للفريق خلال اللقاء.
-انتهى-

مقالات ذات صلة