نجوم المحيط” تواقون لمواجهة “الأحمر العماني” في التصفيات

منتخب الصومال في الدوحة لتدشين رحلة المشاركة في كأس العرب FIFA قطر 2021™️
18 يونيو 2021 – الدوحة، قطر:

وصلت بعثة منتخب الصومال فجر اليوم إلى الدوحة للمشاركة في تصفيات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™️التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالشراكة مع دولة قطر.
وسيكون ظهور”نجوم المحيط” في التصفيات عبر مواجهة المنتخب العماني عند الساعة الثامنة مساء يوم الأحد على استاد جاسم بن حمد، من أجل العبور إلى المجموعة الأولى التي تضم المنتخب القطري صاحب الضيافة ومنتخب العراق والفائز من مباراة المنتخبين البحريني والكويتي.
وخضعت البعثة فور الوصول الى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال الى فندق الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة يوم الاثنين 21 الشهر الجاري، وفق تعليمات اللجنة المحلية المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل سوى لخوض التدريبات والمباريات تطبيقاً للبرتوكول الخاص بتصفيات كأس العرب.
وضمت قائمة المنتخب 23 لاعبا هم: مصطفى محمد يوسف، عبد الرحيم جمعة، حسن إبراهيم علي، سيد موسى فرح، ابيل جيجل محمد، محمد علي محمد، أحمد سيد، لبان عبد العزيز ابلوحي، حسن عبد الكريم محمد، عبد الصمد عبد الله، أنور شاكوندا، اسماعيل حجي محمد، محمد عبد الحج عوض، محمد ابو بكر، يونس عبد الرزاق فرح، عيسى أحمد اسماعيل، صديق فيصل، علي محمد، فهد فؤاد محمد، درمان حربي حسن، عثمان ظاهر حسن، عمر حسن جمعة، عبد القادر حجي.
وسيخوض المنتخب اليوم حصة تدريبية أولى في الدوحة على ملاعب جامعة قطر تحت إشراف المدرب الوطني سلاد حسن الذي تولى المهمة بعدما كان مساعدا للمدرب السابق المغربي عبد اللطيف سالف.
وكان منتخب الصومال قد أنهى تحضيراته قبل الوصول إلى الدوحة عبر معسكر تخلله مواجهة ودية أمام منتخب جيبوتي خسرها بهدف دون رد، ويتطلع الآن إلى ظهور لائق في كأس العرب بعد الإخفاق في العبور إلى المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2022 في قطر بعد خسارته امام زمبابوي إيابا 1/3 رغم فوزه ذهابا على أرضه بهدف دون رد، علما بأن المنتخب شارك في النسخة الأخيرة من بطولة شرق أفريقيا المعروفه باسم “سيكافا” وخرج من دور المجموعات.
عمر محمود: فخورون بالتواجد في كأس العرب، وكل شيء رائع هنا
أبدى عمر محمود رئيس وفد منتخب الصومال فخره بأن يكون منتخب بلاده جزءً من كأس العرب FIFA قطر 2021™️ مقدماً جزيل شكره للجنة المنظمة ودولة قطر على الاستضافة والفرصة الكبيرة للظهور في مناسبة وصفها بالكبيرة خصوصا وأنها تحظى بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وقال عمر محمود: سعداء جدا بالتواجد هنا في قطر، كان الاستقبال مثاليا وكل الأمور سارت على خير ما يرام، نحن ممتنون للجنة المحلية المنظمة ولدولة قطر على الاستضافة وعلى هذا الفرصة الفريدة للتواجد في حدث كهذا، ما رصدناه هنا في الدوحة يؤكد جاهزية البلد المثالية لاستضافة نسخة استثنائية من كأس العالم العام المقبل 2022، كل شيء رائع حقيقة.
وأضاف: هدفنا هو التأهل الى النهائيات والعودة مجددا هنا أواخر شهر نوفمبر المقبل لنكون جزءً من نهائيات البطولة العربية التي ستوفر لنا فرصة رائعة من أجل الاحتكاك بمنتخبات كبيرة لها وزنها في كرة القدم سواء في آسيا او افريقيا.
وعن تحضيرات المنتخب وطموحاته في التصفيات قال: تحضرنا بشكل مثالي، الفريق جاهز لظهور لائق، نعول على مجموعة من اللاعبين الذين ينشطون في أوروبا وفي أميركا الشمالية، لم نركز على النتيجة عندما واجهنا منتخب جيبوتي وديا قبل أيام، بل كان هدف الجهاز الفني الاطمئنان على جهوزية كل اللاعبين.
وعن المنتخب العماني قال: الجهاز الفني رصد الفريق العماني القوي، لكنا في الوقت نفسه منتخب قوي أيضاً وقادرون على التأهل الى النهائيات وتقديم صورة مشرفة في البطولة التي تعد مناسبة كبيرة وتحظى باهتمام كبير.
قاسم عبد الصمد: متشوقون للظهور في البطولة، ونأمل أن نتأهل
أكد قاسم عبد الصمد عضو مجلس إدارة الاتحاد الصومالي وعضو بعثة المنتخب إلى كأس العرب FIFA قطر 2021™️، أن المنتخب الصومالي متحمس للمشاركة في البطولة التي تحظى بأهمية كبيرة خصوصا وأنها تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي ما يمنحها بعدا مغايرا واهتماماً كبيرا.
وقال: متشوقون لخوض التصفيات بمواجهة المنتخب العماني الأحد، ويحدونا الأمل في التأهل إلى النهائيات من أجل إثراء التجربة التي ستعود بالنفع على المنتخب الصومالي وتسهم في تطويره من خلال الاحتكاك بمنتخبات عربية وازنة.
وأضاف: كل شيء هنا رائع، نشكر اللجنة المنظمة ودولة قطر على الاستضافة ومنحنا الفرصة للمشاركة في بطولة تقام منافساتها على منشآت ستستضيف نهائيات كأس العالم، ما يجعل تجربتنا رائعة، لكننا نأمل أن نعبر الى النهائيات من خلال مواجهة المنتخب العماني الشقيق التي لن تكون سهلة لكننا جاهزون ومتفائلون بظهور جيد.
واختتم بحديثه قائلا: ندرك أن البطولة ستكون بروفة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لكننا نأمل أن تستمر في نسخات قادمة ولا تقتصر على النسخة الحالية، وتتاح لنا فرص التواجد في منافساتها من جديد، لان هذا الأمر سيكون في غاية الأهمية بالنسبة لنا من اجل تطوير مستوى المنتخب.
وسيعقد المنتخب الصومالي مؤتمرا صحفيا عبر تقنية الاتصال المرئي مساء السبت للحديث عن المواجهة الحاسمة أمام الأحمر بحثا عن العبور الى المجموعة الأولى التي تضم المنتخب القطري صاحب الضيافة ومنتخب العراق والفائز من مباراة المنتخبين البحريني والكويتي.
-انتهى-

مقالات ذات صلة