إشادة أممية ببرامج الإغاثة الكويتية

كونا – أشاد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة مازن أبو الحسن بدور دولة الكويت في تعزيز وتنسيق برامج الإغاثة والمساعدات الإنسانية ومواجهة الأزمات والكوارث وتلبية نداءات الاستغاثة التي حظيت بثقة الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية.
وأعرب أبو الحسن عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الأحد عن بالغ تقديره للدور الإنساني للجمعية في تحسين الحياة وصون الكرامة الإنسانية في العالم وإسهاماتها الكبيرة بمجال العمل الإنساني في كل أنحاء العالم.
وأوضح أنه اطلع على جهود الجمعية في تقديم المساعدات الانسانية للكثير من المحتاجين لاسيما اللاجئين السوريين في لبنان وتركيا مؤكدا أنه سيكون هناك تعاون في المستقبل بين المنظمة الدولية للهجرة والجمعية ذو أهمية وقيمة كبيرة نظرا لأن الكويت مثالا يحتذى به في الإنسانية من خلال دعمها الدول المنكوبة.
من جهته أشاد الدكتور هلال الساير في تصريح مماثل ل(كونا) بزيارة رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة الى مقر الجمعية واطلاعه على أهم أعمال الجمعية على كافة المستويات المحلية والدولية.
وأكد الساير استعداد الجمعية للتعاون والتنسيق البناء مع المنظمات الإنسانية والمجتمعية لتقديم المساعدات ودعم كل جهد إنساني يتماشى مع نهجها الثابت وسياستها الخارجية في تقديم المساعدات الإنسانية للدول التي تتعرض للكوارث.
وبين ان اللقاء تطرق إلى المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين من خلال أعمالها وتحركاتها الانسانية داخل الكويت وخارجها بالإضافة إلى دورها في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وذكر انه قدم عرضا لأبرز أنشطة جمعية الهلال الأحمر الكويتي وحملاتها الإغاثية التي تنفذها في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة