الطيران المدني: لا حجر صحياً للمواطنين المحصنين ضد #كورونا القادمين

كونا – أعلنت الإدارة العامة للطیران المدني أن إعفاء المواطنین القادمین إلى البلاد المحصنین ضد فیروس كورونا (كوفید 19 (والمتعافین من الإصابة بھ من قرار الحجر الصحي سیدخل حیز التنفیذ اعتبارا من الیوم السبت.

وقال نائب المدیر العام لشؤون التخطیط والمشاریع المتحدث الرسمي باسم (الطیران المدني) سعد العتیبي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن القرار یشمل المواطنین ممن مضى على تلقیھم جرعتھم الأولى أسبوعان وكذلك المتعافین ممن مضى على شفائھم مدة لا تتجاوز 90 یوما.

وأضاف العتیبي أنه یتعین على جمیع القادمین إلى البلاد وقبل صعود الطائرة إبراز شھادة طبیة تفید بالخلو من الإصابة بالفیروس (بي.سي.آر) على ألا تتجاوز مدتھا 72 ساعة قبل موعد الرحلة سواء كان الراكب قد حصن بتلقي اللقاح أو لم یتلقاه.

وأوضح أنھ یتوجب أیضا على الراكب القادم دفع قیمة فحص (بي.سي.آر) واحد من خلال منصة (كویت مسافر) قبل صعوده الطائرة متوجھا إلى الكویت إذ إن الحجر المقرر علیھ ینتھي شریطة إجراء الفحص خلال مدة أقصاھا ثلاثة أیام من تاریخ الوصول تفید بالخلو من الإصابة بفیروس (كورونا).

وأشار إلى سریان قرار منع السفر إلى خارج الكویت للمواطنین ومرافقیھم من أقرباء الدرجة الأولى (أب – أم – زوج- زوجة- أبناء) والعمالة المنزلیة ما لم یكن قد حصن ضد الفیروس المستجد عن طریق تلقي أي من اللقاحات المعتمدة وھي (فایزر بیونتك) و (أسترازینیكا أكسفورد) و(مودیرنا) و(جونسون آند جونسون).

ولفت العتیبي إلى استثناء بعض الفئات من قرار منع السفر إلى خارج الكویت وھم (المواطن الحاصل على شھادة معتمدة من وزارة الصحة تفید بتعذر حصولھ على اللقاح نتیجة أسباب صحیة) و(الفئات العمریة غیر الخاضعة للتطعیم) و(المواطنات الحوامل شریطة حصولھن على شھادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة) فضلا عن (الطلبة الدارسون في الخارج) و(أعضاء البعثات الدبلوماسیة المعتمدون في البلاد).

واستطرد قائلا إن قرار مجلس الوزراء بشأن منع دخول الركاب غیر الكویتیین إلى البلاد لا یزال مستمرا حتى إشعار آخر لافتا إلى ضرورة تسجیل المغادر من مطار الكویت الدولي في منصة (كویت مسافر) وتسجیل القادم في المنصة نفسھا إلى جانب تطبیق (شلونك).

مقالات ذات صلة