«القوى العاملة»: تسهيل إجراءات العمالة الوافدة في مركز الإيواء

 

كونا – أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة حرصها على تسهيل إجراءات العمالة الموجودة في مركز إيواء العمالة الوافدة واختصار الإجراءات المتبعة بشأن تسوية أوضاعها لافتة إلى إنجاز وإنهاء إجراءات 54 نزيلة من الجنسية الفلبينية داخل المركز استعدادا لعودتهم لبلادهن.
وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الخميس إن تسهيل إجراءات العمالة يأتي التزاما من دولة الكويت بقانون مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والبروتوكولات والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الكويت وانطلاقا من إيمانها الراسخ بحقوق العمالة كجزء أساسي من حقوق الإنسان وحفظ كرامته.
وأضافت أن مركز إيواء العمالة الوافدة استقبل هذه العمالة من خلال الدخول الشخصي مؤكدة الحرص على حقوق العمال عن طريق تطبيق مبادئ حقوق الإنسان والإيمان بضرورة تطبيق المعايير الدولية الخاصة بمجال العمل والعمال والحفاظ على حقوقهم وحمايتهم.
وأشارت إلى تعاونها وتنسيقها المستمر مع وزارة الداخلية بشأن تسهيل إجراءات العمالة الوافدة الموجودة بمركز إيواء العمالة الوافدة إذ يتم اختصار الإجراءات المتبعة بشأن تسوية أوضاعهم وتسريع إجراءات سفر نزيلات مركز الإيواء بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية لتلك العمالة واستخراج وثائق سفر لهن ثم مغادرتهن إلى موطنهن.

مقالات ذات صلة