البلدية تفعل الربط الإلكتروني مع السكنية

أعلن المدير العام لبلدية أحمد المنفوحي اليوم الاحد البدأ قريبا بتفعيل الربط الالكتروني مع المؤسسة العامة لرعاية السكنية وذلك لتسريع انجاز المعاملات آليا دون الحاجة لمراجعة البلدية.

وقال المنفوحي في بيان صحفي إن البلدية تسعى دائما لتطوير المنظومة الإدارية لتحسين خدماتها وتبسيط الاجراءات والتسهيل على المواطنين لانجاز المعاملات والحصول على خدمة أفضل.

وأضاف أن الخدمة الجديدة ستمكن صاحب المنزل المرهونة وثيقته لدى (السكنية) من نقل ملكية العقار عن طريق وزارة العدل دون الحاجة الى مراجعة البلدية مشيرا إلى أن تشغيل الخدمة سيشمل معاملات المناطق المتطابقة عناوينها بين البلدية و(السكنية).

وأوضح أن التطبيق سيتيح أيضا ل(السكنية) إرسال معاملات نقل الملكية آليا واصدار شهادة الاوصاف مباشرة إلى وزارة العدل مبينا أن هذه الخدمة ستبدأ بعد أخذ جميع موافقات الجهات الحكومية المعنية مثل وزارة الاسكان ووزارة العدل في تفعيل الربط الالكتروني وتطبيق برنامج خاص لانجاز معاملات المراجعين إلكترونيا.

وأشار الى أن البلدية عقدت مع الجهات المعنية اجتماعات تنسيقية لتفعيل الخدمة الجديدة التي تهدف الى تقليص الدورة المستندية للخدمات وتبسيط الاجراءات التي تتعلق بالمواطنين والارتقاء بتلك الخدمات وتوفيرها آليا.

وأشاد بما قدمته وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة رنا الفارس من جهد وتعاون مع بلدية الكويت في سبيل الانتهاء من الربط الالكتروني ليتسنى تطبيق برنامج خدمة انجاز المعاملات بما يخدم المواطنين والتيسير عليهم.

وذكر أن البلدية قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ مشروع الربط الإلكتروني مع العديد من الجهات الحكومية والمكاتب الهندسية والدور الاستشارية ما انعكس ايجابيا على المواطن في تقليص الفترة الزمنية لإنجاز معاملته.

ولفت إلى أن انجاز هذه المعاملات في السابق كان يستغرق أكثر من ثلاثة أشهر لكن هذه المدة تقلصت بعد تطبيق مشروع الربط الإلكتروني بين الجهتين والذي لم يتجاوز اليوم الواحد.

مقالات ذات صلة