الى مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم .. لماذا خمسة محترفين ؟!

 

1. هل المحترفين الحاليين في الاندية رفعوا من مستوى الدوري .
2. هل يوجد محترف يعتبر استار او مميز في الفرق .
3. هل استفاد اللاعب المحلي من المحترفين الموجودين في انديتهم .
4. هل هناك مشاركات خارجية للأندية الكويتية .. ومن هو النادي التي استفادة من زيادة عدد المحترفين
الإجابة :-
عدد المحترفين في الاندية ١٥ نادي x ٥ محترفين = ٧٥ لاعب
لا يوجد لاعب محترف في الدوري الكويتي نستطيع ان نطلق عليه لاعب مميز غير ٣ او ٤ لاعبين اما الباقي فهم كومبارس او تكملت عدد .. ولم تستفيد الاندية منهم بل بالعكس اصبحوا عاله على انديتهم واكثرت مشاكلهم المادية .
٩٥٪؜ من هؤلاء المحترفين غير معروفين في دولهم .. بل والمصيبه انهم غير مقيدين في اندية دولهم او انه يلعب في اندية من الدرجه الثانية او الثالثة .
كلنا نعلم كيف اقر مقترح الخمس محترفين ومن هو النادي الذي اقترح هالزيادة ومتى ولماذا ؟
بعد مشاركة نادي القادسية والكويت في البطولة العربية قبل سنتين تقريباً وكانت لوائح البطولة تسمح بمشاركة خمس محترفين في البطولة وحتى يستفيد هالناديين من محترفينهم الخمسه في الدوري الكويتي قام الاتحاد مجاملةً لنادي القادسية والكويت بالموافقة على مقترح نادي الفحيحيل برفع عدد المحترفين الى خمسه .
الان وبعد إلغاء بطولة الخليج للاندية وتأجيل البطولة العربية الى اجلٍ غير مسمى واقتصار المشاركة بكأس الاتحاد الاسيوي على فريقين من الكويت ( هالسنة فقط نادي واحد سوف يشارك في بطولة الاتحاد الاسيوي ) ولوائح الاتحاد الاسيوي تنص بمشاركة اربع محترفين لكل نادي ( 1×3 ) .
اقترح … بتقليص عدد المحترفين في الاندية الكويتية الى محترفين اثنين فقط في الملعب وواحد احتياط ( ١x٢ ) .. والفريق الذي لديه مشاركات خارجية ٣ محترفين في الملعب وواحد احتياط ( ١x٣ ) او ( ٢x٢ )
والهدف من ذلك اعطاء اللاعب الكويتي فرصة في المشاركة مع ناديه .. وايضاً بسبب الازمة المالية للاندية حالياً وعدم الصرف على لاعبين محترفين الذين لم يستفيد منهم انديتهم .
سوف يقلص هذا المقترح عدد المحترفين من ٧٥ لاعب الى .. من ٣٠ الى ٤٠ لاعب وسوف يستفيد من هذا المقترح .. من ٤٠ الى ٤٥ لاعب كويتي للاستفادة منهم في المنتخبات الوطنية

صالح السويلم

مقالات ذات صلة