ترأس سمو رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الأول لدور الانعقاد الرابع للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية

ترأس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، في قصر بيان اليوم، الاجتماع الأول لدور الانعقاد الرابع للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية عبر الاتصال المرئي.

وأعرب سموه في مستهل الاجتماع عن ترحيبه بأعضاء المجلس متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في ظل قيادة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، مؤكدا أهمية دور المجلس الأعلى في رسم السياسات الاستراتيجية لتحقيق الأهداف الإنمائية المنشودة لتحقيق رؤية الكويت 2035.

من جهتها أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أن المجلس استعرض الخطة الإنمائية 2020/2025 الذي بدوره اعتمدها وأحالها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه مناسبا بهذا الشأن.

وأضافت أن المجلس استعرض مشروع الخطة التنموية الأولى 2020/2021 كما ناقش تقرير المتابعة ربع السنوي للربع الأول للخطة السنوية 2020/2021.

وذكرت أن المجلس ناقش تقرير لجنة التنمية البشرية والعمرانية بشأن التعليم في الكويت في ظل جائحة كورونا وما بعدها والذي تناول الإجراءات الحكومية للتعليم الإلكتروني وسياسات مراجعة وتقييم المرحلة الحالية والمستقبلية وقرر المجلس إحالتها إلى اللجنة الوزارية المختصة.

واختتم المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية اجتماعه في متابعة آخر التطورات بشأن دراسة اصلاح وتطوير الإدارة الحكومية.

مقالات ذات صلة