السفير البديوي: #الكويت تؤكد أهمية الحل السياسي في اليمن

كونا – أكد سفیر دولة الكویت لدى بلجیكا ورئیس بعثتیھا لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البدیوي التزام دولة الكویت الكامل بمساعدة الیمن على جمیع الاصعدة مشددا على اھمیة التوصل لحل سیاسي للأزمة الیمنیة.

جاء ذلك في كلمة ألقاھا السفیر البدیوي خلال الاجتماع الدولي الثاني لكبار المسؤولین حول الیمن مساء امس الخمیس والذي اقامته المفوضیة الاوروبیة عبر تقنیة الاتصال المرئي.

وقال البدیوي ان الكویت “ستظل وفیة دائما بالتزاماتھا حتى یتغلب اخواننا في الیمن على معاناتھم ویتمتعون بالامن والسلام”.

واشار الى تعھد الكویت بتقدیم مساعدات قیمتھا 20 ملیون دولار خلال الاجتماع الوزاري الذي ترأستھ بالتعاون مع بریطانیا والسوید والمانیا في سبتمبر الماضي.

واوضح ان الیمن یعاني منذ تصاعد الصراع عام 2015 اسوأ أزمة انسانیة في العالم كما وصفتھا ھیئةالامم المتحدة.

ورحب البدیوي بجمیع الجھود ولا سیما المملكة العربیة السعودیة في اعادة توحید الیمن معتبرا ان تطبیق اتفاق الریاض “خطوة كبیرة” تجاه السلام الدائم للیمن الذي بدوره یساھم باستقرار المنطقة ككل.

كما أكد استمرار دعم الكویت لجھود الأمم المتحدة بالعملیة السیاسیة بالقول “أود ان استغل ھذه الفرصة لتأكید ادانتنا الشدیدة للاعتداءات والانتھاكات بالیمن… كما نؤكد دعمنا القوي للمملكة وحقھا بالدفاع عن اراضیھا وشعبھا”.

وشدد السفیر الكویتي على اھمیة التوصل الى حل سیاسي باعتباره الحل الوحید للأزمة الیمنیة مشیرا الى اھمیة اتباع الاسس الصحیحة لتحقیق العملیة السیاسیة بالیمن ومنھا المبادرة الخلیجیة ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن (2216 (واتفاق (ستوكھولم).

مقالات ذات صلة