الصحة: مضاعفة الطواقم الصحية بمنفذ النويصيب

 

كونا – أعلنت وزارة الصحة مضاعفة عدد الطواقم البشریة المسؤولة عن التسجیل الصحي وإجراء المسحات للكشف عن مرض كوفید 19 ومساعدة القادمین في تنزیل وتفعیل تطبیق (شلونك) بمنفذ النویصیب وتخصیص فریق طبي بمنفذ السالمي إثر استئناف العمل فیھ أخیرا.

جاء ذلك في تصریح صحفي أدلى به مدیر إدارة الصحة العامة بالوزارة الدكتور فھد الغملاس عقب جولة الیوم السبت لوكیل الوزارة الدكتور مصطفى رضا والوكیلة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثینة المضف والفریق الصحي في المنافذ الحدودیة بزیارة تفقدیة لمنفذي النویصیب والسالمي تم خلالھا الاجتماع مع مسؤولي وزارة الداخلیة ھناك لتذلیل الصعوبات وتسھیل الإجراءات للمسافرین عبر الحدود البریة.

وقال الغملاس إنه بناء على توجیھات وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح بالتیسیر على المسافرین عبر المنافذ الحدودیة تم عمل الترتیبات اللازمة وتخصیص فریق طبي آخر للعمل بمنفذ السالمي الذي استؤنف العمل بھ في الیومین الماضیین لتسھیل دخول القادمین من المناطق القریبة من المملكة العربیة السعودیة مثل العاصمة الریاض وحفر الباطن كما یساھم ھذا الإجراء كثیرا في تخفیف الزحمة بمنفذ النویصیب.

وأكد أن على القادمین من المنافذ البریة ضرورةالالتزام بشروط وضوابط وزارة الصحة في دولة الكویت للعبور من المنافذ البریة والبحریة والجویة كما ینصح بإحضار صورة من البطاقة المدنیة معھم لتسریع إجراءات الدخول.

وأوضح أن الإجراءات الصحیة الخاصة بالقادمین عبر مطار الكویت الدولي ستطبق أیضا على القادمین من المنافذ البریة وتشمل الحصول على شھادة صحیة معتمدة (PCR (تثبت الخلو من الإصابة بمرض (كوفید 19 (بمدة صلاحیة 96 ساعة من تاریخ الفحص وتنزیل وتفعیل تطبیق (شلونك) على الھواتف الخاصة بھم قبل دخول المنفذ.

وذكر الغملاس أن الإجراءات تشمل أیضا الخضوع للحجر الصحي المنزلي مدة 14 یوما بعد القدوم والفحص الظاھري قبل عبور المنفذ وإجراء فحص عشوائي بنسبة 10 في المئة من القادمین للكشف عن وجود الفیروس مع التقید بالاشتراطات الصحیة الأخرى من حیث إرتداء الكمامات والتباعد الجسدي واستخدام المعقمات.

وبین أن وزارة الصحة تعتزم توفیر الإقرارات والإرشادات الخاصة بتطبیق (شلونك) والحجر الصحي المنزلي على موقع الوزارة الإلكتروني بحیث یمكن للقادمین طباعة وتعبئة الإقرارات قبل الوصول للمنفذ لتسھیل الإجراءات الصحیة في المنافذ.

مقالات ذات صلة