” كان ” : تستأنف البرنامج التدريبي لأطباء الرعاية الأولية

كونا – أعلن رئیس مجلس إدارة حملة (كان) الدكتور خالد الصالح استئناف حملة (كان) لبرنامجھا التدریبي السنوي بعد عودة الحیاة الطبیعیة بعقد أول دورة تدریبیة لأطباء الرعایة الأولیة بالتعاون مع إدارة الرعایة الأولیة في وزارة الصحة.

وأوضح الصالح في تصریح صحفي الیوم السبت أنھا تأتي ضمن أربع دورات سیتم تنفیذھا خلال الفترة القادمة لأطباء الرعایة الأولیة لافتا الى أن مركز تدریب حملة (كان) قام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازیة والتي بدأھا بتقلیل عدد المشاركین من الأطباء وتطبیق نظام التباعد والتعقیم حفاظا على سلامة الجمیع.

وأضاف أن الحملة تعاونت مع عدد من الخبراء لتقدیم البرنامج العلمي الذي تضمن كیفیة الكشف المبكر عن العلامات الأولیة للاصابة بسرطانات الرأس والرقبة والرئة والثدي والقولون والبروستاتا والرحم وسرطان الكلى بالإضافة الى علاقة الھرمون بأمراض السرطان.

ولفت إلى أنھ تم توزیع استبیان على الأطباء المشاركین للوقوف على آرائھم ومقترحاتھم حول الدورات التي تحقق الھدف الذي تسعى إلیھ الحملة لتدریب الأطباء على التعرف على العلامات الأولیة للأورام والذي یوفر الزمن الطویل من ظھور الأعراض إلى التشخیص وبالتالي یحقق زیادة في نسب الشفاء.

وأوضح الصالح أن (كان) دربت منذ عام 2012 حتى نھایة نوفمبر من العام الماضي 1022 طبیب رعایة أولیة وحصل ھذا النشاط العلمي على 4 نقاط من نظام التعلیم الطبي المستمر من معھد الكویت للاختصاصات الطبیة.

مقالات ذات صلة