العجمي : مستعدون لمواجهة الأثار المترتبة نتيجة #كورونا


صرح المتحدث الرسمي لممثلي ذوي الإعاقة المنتخب عبد المحسن العجمي ضرورة الاستعداد للتعامل مع الاثار المترتبة على أزمة فيروس كرونا التي طالت الجميع , وبلا شك أن هذه الأزمة سوف تؤثر بشكل كبير على إسلوب حياتنا وتعاملاتنا, فمن الضروري أن نبدأ من الآن في وضع الخطط والحلول بما ينسجم مع المرحلة القادمة حتى نتجنب المفاجأة والإخفاقات قدر المستطاع.
ومن جانبه أشار العجمي أن الاستفادة من تقنية المعلومات كانت مطلبا قبل أزمة فيروس كرونا وفي اعتقادي أنها أصبحت الآن ضرورة ملحة, فلابد أن تنجز معاملات الأفراد وبالأخص ذوي الإعاقة دون الحاجة الى الخروج من المنزل لتحقيق التباعد الاجتماعي قدر المستطاع وتجنيبهم خطر العدوى.
وفي هذا السياق قال العجمي أن أسرع وأسلم طريقة هي الاستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال ولابد أن يضع المسئول في اعتباره تقبل الخروج عن المألوف في إنجاز المعاملات وتقديم الخدمات, بالإضافة الى التواصل المستمر مع الجمهور والصحافة لما في ذلك من أهمية في هذه الأزمة وآثارها.
وفي هذا الإطار أكد العجمي بأنه وأعضاء مجلس الإدارة الممثلين لجمعيات النفع العام قد تقدموا بإقتراح الي الدكتوره شفيقه العوضي بصفتها مدير عام الهيئه العامه لشؤون ذوي الإعاقه بأهمية البدأ بإعداد خطة للعمل التدريجي لأقسام ومرافق الهيئة على أن يتم عرضه ومناقشته في مجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة