الشرطة بطلاً لخليجي الطائرة و الكويت ثالثاً

السليم نال جائزة ثاني أفضل لاعب بمركز 3

 

توج نادي الشرطة القطري بلقب بطولة الأندية الخليجية السابعة والثلاثون للكرة الطائرة التي اختتمت اول من امس على صالة نادي الكويت، بعد فوزه على الهلال السعودي 3-0 ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة ، وجاءت نتائج الأشواط “25-19، 25-23، 25-21”.
وحل نادي الكويت في المركز الثالث بعد خسارته من دار كليب البحريني 0-3 في ختام مباريات الفريقين و جاء دار كليب في المركز الثاني الأشواط “25-14, 25-22, 25-21”.
ورفع النادي القطري رصيده إلى 15 نقطة من خمس انتصارات دون اي هزيمة في صدارة الترتيب.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتوج بها الشرطة بلقب البطولة الخليجية.
وتناوبت عشرة اندية على تحقيق لقب البطولة ابتداء من عام 1982 .ونال المحرق البحريني لقب البطولة 10 مرات، يليه القادسية الكويتي 7 القاب، الأهلي السعودي 5 القاب، الهلال السعودي 4 القاب،الريان القطري 3 القاب، النجمة البحريني 3 القاب، ولقب واحد لكل من العربي القطري والنصر البحريني والجزيرة الاماراتي ودار كليب.
و عقب المباراة قام الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون للكرة الطائرة بتسليم كأس البطولة لقائد فريق الشرطة القطري بحضور عيسى حمزة نائب رئيس الاتحادين الدولي و الآسيوي للكرة الطائرة وخالد الغانم رئيس نادي الكويت ورئيس اللجنة المنظمة العليا و الدكتور صقر الملا نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة ومحمد النصف نائب رئيس اللجنة المنظمة وأعضاء الاتحاد الكويتي للطائرة ورؤساء الوفود المشاركة.

السليم ضمن الأفضل
كما تم توزيع كؤوس أفضل المهارات في البطولة، حيث نال لقب أفضل معد محمود حسن من دار كليب وأفضل لاعب مركز 2 يوسف اغلاف من الشرطة وأفضل لاعب بمركز 3 عثمان عبدالواحد من الشرطة وأفضل ثاني لاعب بمركز 3 عامر السليم من الكويت وأفضل لاعب بمركز 4 جو نيتو من الشرطة وأفضل ثاني لاعب بمركز 4 محمد يعقوب من دار كليب وأفضل ليبرو “لاعب حر” حسين عبدالله من دار كليب وأفضل لاعب شامل ولنر انريكي من الشرطة.

فوز للجميع
اعتبر نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة ومدير عام لعبة الكرة الطائرة في نادي الكويت محمد النصف، ان البطولة نجحت فنيا بكل المقاييس، حيث احتضنت الكويت كل الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.
واضاف النصف: “الكل فاز في لم الشمل الخليجي لان الرياضة تجمعنا، ونبارك لفريق الشرطة على فوزه باللقب بأداء مميز ودار كليب بالوصافة ونادي الكويت بالمركز الثالث. الرياضة فوز وخسارة وحظ اوفر لمن لم يحالفه الحظ بالصعود الى منصة التتويج”.
وتابع “نجحت الكويت في استضافة البطولة خلال فترة وجيزة وفق الامكانيات المتاحة، ونشكر جميع اللجان العاملة في البطولة، ونخص الاعلامية منها بالتقدير على جهودها الحثيثة في تسليط الضوء على المنافسات”.

بلعيد : راض نسبيا
قال مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد: “المركز الثالث يعتبر إنجاز ، كنا نطمح في تحقيق مركز أفضل من ذلك لكن فارق الخبرة والاحتكاك مع الفرق المنافسة حرمنا من ذلك”.
وأضاف بلعيد: ” دائما اصحاب الأرض يكون لديهم طموح في المنافسة على اللقب لكن خسارتنا مباراة الشرطة أنهت على الأمل مبكرا ، و ما حققناه يعد إنجاز حقيقي علينا استثماره مستقبلا والعمل علي صقل مجموعة اللاعبين الصاعدين في الفريق مثل عبدالعزيز نجم وعذبي مالك خلال في الفترة المقبلة طمعًا في الظهور بشكل ومستوى أفضل في البطولات المقبلة.
وتابع بلعيد ” انا راض نسبيا عن اداء الكويت في البطولة رغم فارق الخبرة والاحتكاك الدولي الذي اثر علي الفريق من البداية إلى النهاية لافتا الى ان ابتعاد الفرق الكويتية عن الساحة الدولية في السنوات الأربعة الأخيرة بسبب الإيقاف الذي كان مفروض علي الرياضة الكويتية كان له اثر فني كبير .
وأشار بلعيد ان المركز الثالث بين مجموعة من أفضل الفرق الخليجية له مردود إيجابي يدل على ان الكويت تمتلك العناصر المناسبة لتحقيق أهدافها لكن تحتاج لمزيد من الوقت والجهد

واجهنا منافسين اشداء
اكد لاعب نادي الكويت سلطان خلف انه وزملائه اللاعبين استفادوا من الاحتكاك مع اقوى الفرق الخليجية ونالوا مزيدا من الخبرة خلال البطولة، واعدا الجماهير بأن يقدم “الأبيض” مستوى افضل في الاستحقاقات المقبلة.
واضاف خلف: “نحن راضون عن المركز الثالث، حيث واجهنا منافسين اشداء في بطولة مستواها مرتفع فنيا، رغم اننا عانينا خلال فترة الاعداد من اصابات عديدة”.

داميان : توقعنا الفوز باللقب
شدد مدرب نادي الشرطة، الارجنتيني داميان آريدوندو، على ان لاعبيه كانوا واثقين من امكانياتهم خلال البطولة التي تميزت بمستوى عال.
وقال آريدوندو “خضنا منافسات صعبة خلال 10 ايام مع منافسين شرسين على اللقب وصفوفهم تضم محليين ومحترفين مميزين. توقعنا ان نفوز باللقب الاول في تاربخنا، انما كان يتوجب علينا ان نعمل بجد لنحقق ذلك، وقد وفقنا في النهاية”.
وعن الاستحقاقات المقبلة، اجاب “سنركز على بطولة الدوري القطري حيث نحتل المركز الثاني خلف العربي، ويتبقى لدينا 5 مباريات، وسنبذل كل جهودنا لنفوز باللقب”.
وكشف عن تمسكه بعقده مع الشرطة وبقائه في منصبه، معربا عن سعادته بالفترة التي يقضيها مع فريقه.

من اهم البطولات فنياً
هنأ عثمان عبدالواحد لاعب الشرطة القطري زملائه اللاعبين و الجهازين الإداري و الفني و جماهير النادي على الظفر بلقب البطولة و قال : لقد عقدنا العزم على العودة بالكأس إلى الدوحة و بذل الجميع من لاعبين و إداريين و جهاز فني مجهود كبير و مضاعف لصعوبة المنافسة و قوة الفرق المشاركة .
و اعتبر عبدالواحد ان البطولة تعد من ابرز البطولات على المستوى الفني لوجود نخبة من نجوم اللعبة الخليجيين و الدوليين ، و أشار إلى أن وجود المحترفين كان إضافة كبيرة للبطولة .

ناجي : واجهنا فرق قوية
قال ناجي محمد لاعب الشرطة القطري : الحمد لله على الفوز باللقب لقد كانت مباراتنا الأولى مع دار كليب البحريني حامل اللقب مفتاح البطولة بالنسبة لنا حيث واجهنا فريق كبير وكانت المباراة صعبة جداً على المستوى الفني .
و أضاف احتجنا إلى تركيز ذهني كبير في جميع المباريات لعدم معرفتنا ببعض الفرق إلا بعد انطلاق البطولة و كان على كل مدرب ترتيب أوراقه اثناء البطولة لذلك كنا مطالبين بأن نكون على درجة عالية من التركيز .

اغلاف يهدي الفوز للجماهير القطرية
أهدى يوسف اغلاف لاعب الشرطة القطري كأس البطولة للجماهير القطرية و مجلس إدارة النادي و الجهازين الفني و الإداري و قال : قدمنا مستوى كبير منذ بداية البطولة ، و كانت كل المباريات مهمة بالنسبة لنا دون استثناء لعلمنا أن خسارتنا في أي لقاء يعني فقدان اللقب لتقارب المستوى و صعوبة المنافسة ، وعليه لم نتهاون و حرصنا على تقديم كل ما لدينا لحصد النقاط و التتويج باللقب.

مقالات ذات صلة