الأبيض عبر الهلال ويلاقي دار كليب على احد الميداليات


 

ختام “خليجية الطائرة” اليوم

تقام اليوم الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الاندية الخليجية ال37 للكرة الطائرة على صالة نادي الكويت، حيث يلتقي فيها الشرطة القطري والهلال السعودي في الثالثة عصرا، وفي الخامسة مساء يلعب السيب العماني والعين الاماراتي، على ان تختتم المباريات في السابعة مساء بلقاء الكويت ودار كليب البحريني.
وكانت الجولة الرابعة التي أقيمت اول من امس، قد شهدت اقتراب طائرة “الأبيض” من تحقيق مركز متقدم في البطولة واعتلاء منصة التتويج، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا علي حساب نظيره الهلال بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-20، 25-20، 26-24).
وفي مباراة اخري ضمن نفس الجولة، واصل الشرطة زحفه نحو اللقب بعد فوزه على السيب بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وجاءت أشواط المباراة (25-18، 21-25، 25-21 و 25-18).
كما تغلب دار كليب حامل اللقب علي العين بثلاثة أشواط مقابل لاشيء وبواقع أشواط (25-19، 25-21، 25-20).
بهذه النتائج بات الشرطة القطري قاب قوسين او ادني من حسم اللقب الخليجي بعد ان رفع رصيده الي 12 نقطة من اربع انتصارات وبدون هزيمة، يليه دار كليب البحريني “حامل اللقب “ وثاني الترتيب ب9 نقاط والكويت المضيف الثالث ب8 نقاط وستكون المباراة الختامية بينهما حاسمة في تحديد هوية المركزين الثاني والثالث، بينما تراجع الهلال السعودي المركز الرابع ب6 نقاط وظل السيب في المركز الخامس بنقطة واحدة والعين الإماراتي بدون المركز السادس والأخير .

اداء قوي للعميد
قدم فريق الكويت مباراة جيدة فنيا بعدما تمكن جهازه الفني بقيادة المدرب خالد بلعيد من القراءة الجيدة لمجريات اللعب واستفاد بصورة جيدة من تاثر الهلال معنويا وفنيا من غياب نجمه احمد بخيت بعد إصابته بكدمة بالرباط الصليبي خلال مباراة فريقه مع دار كليب .
ونجح الابيض في فرض افضلية واضحة من البداية للنهاية لهجومه القوة وتألق لاعبيه في الضرب الساحق من علي طرفي الشبكة خاصة عبدالله جاسم والكوبي رولاند والضرب والسريع من منتصفها عن طريق عامر السليم وعبدالعزيز نجم .
كما تميز العميد بالدفاع الجيد في استقبال الكرة الأولى وتشكيل حوائط الصد، ما مكنه من تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاثة.

النصف : فوز مهم
من جانبه اكد نائب رئيس اللجنة العليا للبطولة ورئيس جهاز الكرة الطائرة بنادي الكويت محمد النصف ان الابيض حقق فوزا مهما علي الهلال واقترب بشدة من حسم احد المراكز الأولي في البطولة بعد اداء مميز للغاية .
وقال النصف: ” مستوي اللاعبين في تطور مستمر من مباراة لأخري لكن حتي الان لم نصل للمستوي المنتظر لدينا بعض الأخطاء ولابد من تصحيحها سريعا “ .
وأضاف النصف “ أمامنا مباراة في غاية الأهمية اليوم مع دار كليب وسنعمل جاهدين علي الظفر بنتيجتها وإسعاد الجماهير الكويتاوية، لدية ثقة كبيره في اللاعبين وأتمني لهم التوفيق “.

بلعيد : اقتربنا من تحقيق ميدالية
قال مدرب نادي الكويت التونسي خالد بلعيد: “ اللاعبين قدموا مباراة كبيرة أمام الهلال السعودي ونجحنا في تصحيح بعض الأخطاء خاصة علي مستوي الدفاع والكرة الأولي “.
وأضاف بلعيد” تمكنا من قراءة فريق الهلال السعودي بشكل جيد وترجمنا ذلك عملينا خلال المباراة “.
وتابع ” مباراة اليوم مع دار كليب لها حسابات خاصة وسنعمل جاهدين علي الفوز به وانتزاع الوصافة وميدالية البطولة الخليجية “.
بدوره، عبر لاعب العميد يعقوب بن عيد عن سعادته بعد فوز الابيض على الهلال السعودي بثلاثة اشواط نظيفة.
وقال بن عيد ان الفريق تدارك اخطاء المباراة الماضية امام السيب العماني وقدم اداء قوي منذ البداية ما ساهم في حصد النقاط الثلاثة على حساب الهلال.
واعتبر لاعب الكويت ان على الابيض ان يقدم الاداء ذاته امام دار كليب اليوم في الجولة الاخيرة من اجل ضمان التتويج بالمركز الثاني على اقل تقدير، مؤكدا ان اللاعبين عازمين على تقديم أفضل مستوياتهم في لقاء اليوم واسعاد جماهير الابيض التي ساندت الفريق خلال البطولة.

املنا بتحقيق اللقب
اعرب لاعب نادي الشرطة القطري محمود عصام عن امله في ان يحالف التوفيق فريقه امام الهلال السعودي اليوم، ويحسم اللقب لصالحه، خصوصا وان خطوة واحدة تفصله عن مراده المطلوب.
واكد عصام ان الشرطة يتعامل مع كل مباراة على حدة، ويعتبر كل واحدة عنها بمثابة لقاء كأس مع احترام كامل للخصم اي كان.
وعن لقاء السيب، قال “لم يكن الفريق العماني سهلا، ولكننا تحلينا بالتركيز والتزمنا بتعليمات المدرب، واستفدنا من الاخطاء، ووفقنا في الاداء والنتيجة، وفزنا”.
من جهته، اعتبر لاعب الشرطة ناجي محمود ان لقاء الهلال صعب جدا، خصوصا وان المنافس فريق قوي، مشيرا الى الشرطة سيدخل المباراة ضاغطا ومهاجما لتحقيق مراده.
واعرب محمود عن ارتياحه للوضع الحالي لفريقه بعد الفوز على السيب، وقال “لقد درسنا الخصم جيدا من الناحية الاحصائية ونقاط قوته وضعفه، علما انه من افضل فرق البطولة في الارسال والهجوم كذلك”.
واضاف “كانت المباراة قوية وصعبة جدا، ونيلنا النقاط الثلاث كان الاهم، خصوصا وان الجميع حضر للمنافسة على اللقب”.

مقالات ذات صلة