الأبيض عبر السيب العماني بعد لقاء ماراثوني


“خليجية الطائرة” تقترب من المحطة الأخيرة

اقتربت بطولة الاندية الخليجية ال37 لاندية الطائرة والمقامة حاليا في مادي الكويت، من المحطة الأخيرة، حيث تخلد فرق البطولة اليوم لفترة الراحة الثانية، على ان تقام غدا الجولة الخامسة والأخيرة.
وتقيم اللجنة المنظمة العليا للبطولة مساء اليوم، حفل عشاء الوفود والذي يتم من خلاله تبادل الدروع التذكارية.
وكانت الجولة الثالثة والتي أقيمت اول من امس، شهدت استعادة طائرة العميد اتزانها بعد الفوز الصعب في اللقاء الماراثوني على السيب العماني بثلاثة اشواط لشوطين، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (16-25، 22-25، 25-23، 25-20، 16-14).
وفي نفس الجولة، واصل فريق الشرطة القطري مسيرته الظافرة في البطولة وحقق فوزه الثالث على التوالي والذي جاء على حساب العين الإماراتي بثلاثة أشواط لشوط “29-31, 25-14 , 25-14 , 25-18” وفي مباراة اخري حقق دار كليب البحريني انتصارا مستحقا على الهلال السعودي بثلاثة أشواط نظيفة وجاءت نتائج الأشواط “25-23، 25-21 و 25-22” .
وبنتائج الجولة الثالثة يواصل الشرطة القطري صدارة ترتيب فرق البطولة برصيد 9 نقاط يليه دار كليب الثاني بفارق نقاط الأشواط عن الهلال الثالث صاحب الرصيد ذاته، ويأتي الكويت رابعا برصيد 5 نقاط والسيب خامس بنقطة واحدة والعين الإماراتي سادسا دون رصيد.

مباراة ماراثونية
بالعودة إلى لقاء الكويت والسيب العماني، فقد جاءت المباراة قوية واستمرت لمدة ساعتين ونصف وعلى غير المتوقع خاصة من جانب اصحاب الأرض “الابيض” حيث لم يظهر اللاعبين بالمستوى المعهود عنهم في ظل غياب التركيز
علي مستوي الدفاع عن المنطقتين الخلفية والأمامية وكثرت الأخطاء الشخصية الأمر الذي استغله لاعبي السيب في فرض كلمتهم علي مجريات اللعب في الشوطين الأول والثاني بفضل تألق الكولومبي جاميز والبحريني فاضل عباس.
وفي الشوط الثالث انتفض الكويت واستعاد لاعبيه اتزانهم الدفاعي بعدما دفع المدرب التونسي خالد بلعيد بالليبرو البديل جاسم الصباغة مما ضبط إيقاع الملعب باستقبال جيد للكرة الأولي الأمر الذي استفاد منه المعد عبدالله بوفتين في تهيأت الكرات بشكل دقيق للكوبي رولاند نجم اللقاء
اضافة لتألق البديل يعقوب عدنان بجانب لاعبي عبدالله جاسم وعامر السليم وعبدالعزيز نجم ليحسم الأبيض الشوطين الثالث والرابع بمستوي رائع ويلجأ الفريقين الشوط الخامس، الذي تغلب فيه الأبيض ليحصد نقطتين وللسيب نقطة.

لاعبينا ابطال
من جانبه، اكد محمد كامل مساعد مدير الكرة الطائرة في نادي الكويت، ان لاعبي العميد كانوا ابطال وعند حسن الظن بهم بلقاء الأبيض والسيب، فبعد ان كانوا خاسرين شوطين وهو ما يصعب الأمور على أي فريق الا انهم استطاعوا العودة واثبات انهم قادرين على تحقيق الفوز وهو ما حدث بفوزهم بالأشواط الثلاثة التالية.
ونوه كامل إلى ان الفريق بجهازيه الإداري والفني واللاعبين يتعاملون مع كل لقاء بتركيز عالي، شاكرا في الوقت ذاته ادارة النادي وجهاز اللعبة على الدعم الكبير للاعبين خلال مباريات البطولة.
من ناحيته اعتبر مدرب نادي الشرطة القطري، الارجنتيني داميان آريدوندو، انه من المبكر القول ان فريقه اقترب من نيل لقب البطولة، رغم انه قطع جهدا كبيرا في هذا المجال، مشددا على ان الطريق الى اللقب ليس سهلا، خصوصا وان الجميع اتى للمنافسة وجميع المباريات صعبة.
وقال آريدوندو: “كل ما استطيع قوله هو ان طريقنا في البطولة يسير وفق مبدأ خطوة بخطوة ومباراة عقب اخرى. نحن نحترم جميع الخصوم، ولا ينبغي القول اننا ضمنا اللقب لاننا واجهنا صعوبات جمة رغم فوزنا في 3 لقاءات”.

الظاهري : و قعنا في اخطاء عديدة
بدوره، قال محمد الظاهري لاعب العين الإماراتي، ان فريقه تراجع مستواه بعد فوزه بالشوط الاول لفارق الإمكانيات وعامل الخبرة الذي صب في مصلحة الشرطة القطري المدجج بالمحترفين الدوليين .
وأضاف: “لقد جانبنا التوفيق في نقاط مهمة رغم اننا تقدمنا في بعض الأوقات خلال الأشواط التي خسرنا و علينا مراجعة حساباتنا و بشكل عام مستوانا مرضي رغم أننا لم نحصد أي نقطة حتى الآن”.

جماهير دار كليب خطفت الأنظار
خطفت جماهير نادي دار كليب البحريني الأنظار في الجولة الثالثة من البطولة عبر تواجدها بكثافة خلف فريقها في لقاءه أمام الهلال السعودي.
وتميز الجمهور البحريني بالتشجيع طوال اللقاء بمختلف الأهازيج و”الشيلات” التي ساهمت في بث الحماس في لاعبي الفريق الذين انهوا اللقاء لصالحهم بثلاثة أشواط نظيفة.
ونال الجمهور الذي ارتدى اغلبه لون قميص الفريق وشكل لوحة مميزة في مدرجات صالة نادي الكويت، اعجاب الحضور الذين تفاعلوا معهم طوال اللقاء.

مقالات ذات صلة