” طائرة الأبيض ” تهزم العين في الخليجية

بلعيد: اللقب منحصر بين الكويت والشرطة ودار كليب

“طائرة الأبيض” تتألق وتهزم العين في الخليجية

حقق فريق العميد فوزا مستحقا علي حساب نظيره العين الاماراتي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين أول من أمس علي صالة نادي الكويت ضمن الجولة الاولي من البطولة الخليجية ال37 للأندية الأبطال للكرة الطائرة التي يستضيفها “الأبيض” حتي 10 من فبراير الجاري .
وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (30-28، 25-16، 26-24) .
وضمن نفس الجولة، وجه فريق الشرطة القطري انذارا قويا للفرق المنافسة في البطولة، بإسقاطه دار كليب البحريني “حامل اللقب” بثلاثية نظيفة وجاءت الأشواط الثلاثة بواقع ( 25-22 و25-23 و25-20 )، كما تغلب الهلال السعودي علي السيب العُماني بثلاثة أشواط لشوط واحد (25-19, 25-21, 26-24).
بهذه النتائج تصدر الكويت ترتيب فرق البطولة بفارق نقاط الأشواط عن الشرطة القطري الثاني والهلال السعودي الثالث ولكلا منهم 3 نقاط، بينما ظل العين الإماراتي ودار كليب البحريني ، والسيب العماني بدون رصيد .

مباراة سريعة
جاءت مباراة الكويت والعين سريعة وقوية خصوصا في الشوط الاول الذي نجح فيها لاعبي العين في فرض افضلية طفيفة بفضل غياب التركيز والأخطاء الشخصية من لاعبي الكويت لكن سرعان ما تمكن الابيض في استعادة اتزانه وتعادل 22 -22 وبعدها تمكن من حسم الشوط لمصلحته.
وفي الشوط الثاني فرض الكويت سيطرته علي مجريات اللعب بفضل تألق معظم لاعبيه خصوصا محترف الكوبي رولاند والبحريني محمد عنان وعبدالله جاسم في الضرب الساحق من علي طرفي الشبكة وعامر السليم من منتصفها بالإضافة لتكوين حوائط صد قوية أمام ضربات لاعبي الامارات لينهي الكويت الشوطين الثاني والثالث والمباراة لمصلحته.
ويطبق النظام الدولي في احتساب النقاط، فيحصل الفريق الفائز 3-0 او 3-1 على الثلاث نقاط كاملة مقابل لا شيء للخاسر، فيما يحصل الفائز 3-2 على نقطين مقابل نقطة للمهزوم.
وسيكون اليوم راحة لجميع فرق البطولة علي ان تستأنف المباريات غدا.

مستويات متقاربة
اعرب نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وعضو مجلس ادارة نادي الكويت محمد النصف عن ارتياحه للفوز الكبير الذي حققه “العميد”، واصفا هذا الانتصار بأنه على قدر الطموح ومهيبا باللاعبين بأن يبذلوا مزيدا من الجهد حتى تكون الصورة انصع.
واكد النصف ان مستويات الاندية المشاركة بدت متقاربة، عقب نهاية الجولة الاولى، مشيرا الى ان “الكويت” سيحاول ان يكمل على نفس المنوال الذي بدأه.
واشاد بمستوى البطولة بين الاشقاء الخليجيين، وقال “الاهم هو ان نشهد هذا التجمع الرائع وهذا هو الهدف الرئيسي للمنافسات”.

صراع ثلاثي
توقع مدرب نادي الكويت التونسي خالد بلعيد ان تنحصر المنافسة على لقب البطولة بين “الأبيض” وكل من دار كليب البحريني والشرطة القطري، خصوصا وان هذه الاطراف تضم لاعبين دوليين كبار، وامكانياتهم تعد الافضل.
واشاد بلعيد بفوز “العميد” على العين الاماراتي، رغم الضغط الذي وقع على كاهل اللاعبين باعتبار ان فريقهم هو صاحب الضيافة وعليهم الفوز، وقال “لدى لاعبينا افضل مما قدموا، ونسعى لان يعطوا بشكل افضل رغم اننا حققنا انتصارا ليس سهلا. القادم اصعب وعلينا ان نضاعف جهودنا”.

بوفتين: حققنا المهم
أبدى لاعب الكويت عبدالله بوفتين سعادته بفوز فريقه على العين الإماراتي في أولى مواجهات الأبيض في البطولة.
واوضح معد الأبيض ان الفريق كان يعاني من ضغوطات اللقاء الأول لذلك لم يقدم اللاعبون المستوى المعهود لكنهم تمكنوا من تحقيق المهم وهو الفوز باللقاء وكسب اول 3 نقاط.
وأضاف بوفتين ان الفوز في اللقاء سيمنح الأبيض دافع كبير في المباريات المقبلة من اجل تقديم مستويات أفضل في البطولة، وقال :”سنبذل أقصى جهدنا من اجل إسعاد جماهير الكويت والمنافسة بقوة على لقب البطولة”.

الكويت استحق الفوز
عزا قائد العين الإماراتي محمد شمل خسارة فريقه أمام الكويت إلى غياب التركيز في الأوقات الهامة من المباراة.
وقال شمل ان فريقه فرط في الفوز في الشوط الأول بعد ان كان متقدما بفارق 6 نقاط وهو ما تسبب في احباط كبير للفريق في الشوط الثاني.
وأضاف شمل ان العين فقد التركيز في بعض النقاط المهمة في الشوط الثالث الأمر الذي مكن الكويت من تحقيق الفوز، وقال:”استحق الكويت الفوز لانه استغل بعض الأخطاء التي ارتكبناها وكان الأكثر تركيز طوال اللقاء”، مبينا ان فريقه سيعمل على تلافي الأخطاء في المباريات المقبلة من اجل المحافظة على حظوظه في المنافسة على المراكز الأولى.

قلة التركيز
عزا لاعب السيب العماني خميس الجابري خسارة فريقه امام الهلال السعودي الى قلة التركيز وعدم انسجام المحترف الجديد غوميز مع زملائه من خلال مباراة واحدة.
وقال الجابري “حاولنا ان نسيطر على مقاليد الامور وفزنا بأول شوط، ولكن للاسف عانينا في نهاية كل شوط وفقدنا نقاطا مهمة، فخسرنا وارتدت الامور سلبا علينا”.

الحظوظ لا تزال قائمة
اكد مساعد مدرب دار كليب البحريني يوسف عبد الواحد خسارة فريقه امام الشرطة القطري، الى اخطاء عديدة شكلت فارقا في اللحظات الاخيرة من كل شوط.
واعتبر عبد الواحد ان حظوظ دار كليب لا زالت قائمة، والفريق قادر على التعويض.

متفائلون بتحقيق اللقب
اعرب لاعب الشرطة القطري ناجي محمود عن تفاؤله بقدرة فريقه على احراز اللقب، رغم ان القادم سيكون اصعب، لان جميع الاندية المشاركة اتت للمنافسة وهي مستعدة بقوة.
واشاد محمود بالفوز الكبير على دار كليب حامل اللقب، ما يعطي الشرطة دافعا كبيرا، خصوصا وانه استعد بقوة لهذا اللقاء بالذات.

مقالات ذات صلة