الغانم : تجمع الشباب الخليجي أهم من الفوز و الخسارة

الكويت يلاقي العين الإماراتي في افتتاح " خليجية الطائرة "

تنطلق مساء اليوم البطولة الخليجية ال37 للكرة الطائرة للأندية الأبطال على صالة نادي الكويت بمشاركة الهلال السعودي و العين الإماراتي و السيب العماني و الشرطة القطري و دار كليب البحريني و الكويت مستضيف البطولة التي ستستمر حتى يوم 10 من الشهر الجاري . و قد أعلنت اللجنة التنظيمية لكرة الطائرة بدول مجلس التعاون تسمية كأس البطولة باسم حضرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله عرفاناً من اللجنة و الوسط الرياضي الخليجي لما يقدمه سموه للشباب و الرياضة بصورة عامة .

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد وصاحب اكبر عدد من النقاط يحقق اللقب.
وسيلعب الكويت في السابعة مساء مع العين الإماراتي و يسبق اللقاء حفل افتتاح مبسط لا يتعدى دخول طابور العرض و كلمة لرئيس اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون و لرئيس النادي المنظم، كما سيلتقي الهلال السعودي مع السيب العماني في الثالثة عصراً و الشرطة القطري مع دار كليب البحريني في الخامسة مساء .
وكانت خليجية الطائرة قد اختارت 8 حكام لقيادة مباريات البطولة هم القطري حسن محمد والسعودي محمد الحناكي والعماني حمد الريامي والإماراتي علي سالم والبحرينيان حسين الكعبي ومحمد منصور (حكم مدعو) بالإضافة الى الحكمان الكويتيان عادل الحربي وعباس اشكناني (حكم مدعو).

التجمع أهم من الفوز والخسارة
رحب رئيس نادي الكويت خالد علي الغانم برؤساء وأعضاء وفود الفرق الستة المشاركة في البطولة الخليجية السابعة والثلاثون للكرة الطائرة “كأس سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد حفظه الله” والتي يستضيفها عميد الأندية الكويتية وتنطلق منافساتها اليوم على صالة نادي الكويت بكيفان .
وقال الغانم: نرحب بالأشقاء في بلدهم الثاني متمنين للجميع طيب الإقامة بين اخوانهم والتوفيق لكل الفرق المشاركة في إطار الهدف الأسمى وهو تجمع الشباب الرياضي الخليجي بغض النظر عن الفوز والخسارة ، خاصة وان البطولة تحمل اسما غاليا على قلوب أهل الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
واعرب الغانم عن أمله بأن تحظى البطولة بالحضور الجماهيري اللائق خاصة وأن الجماهير تمثل العنصر الأهم في المنافسات الرياضية لتحفيز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم والإرتقاء بالمستوى الفني خلال المباريات.
وأشاد الغانم بختام تصريحه، بفترة اعداد الفريق الاول استعدادا لمنافسات البطولة، وأكد ان طائرة الأبيض تمثل اللعبة في الكويت بشكل عام والقلعة البيضاء بشكل خاص، ونوه إلى حرص اللاعبين على الظهور المشرف وتمثيل الكويت بالصورة التي تليق بها بهذا المحفل الخليجي.

السجل الذهبي
تناوبت عشرة اندية على تحقيق لقب البطولة
ابتداء من عام 1982 ويعتبر المحرق البحريني صاحب اكبر عدد من الألقاب حيث حصد 10 بطولات يليه القادسية الكويتي 7 الأهلي السعودي 5 الهلال السعودي 4 الريان القطري 3 النجمة البحريني، ومرة واحدة لكل من العربي القطري والنصر البحريني والجزيرة الاماراتي ودار كليب البحريني حامل لقب النسخة الاخيرة التي اقيمت عام 2017 .

سعداء بالمشاركة
أبدى رئيس وفد نادي الهلال السعودي منصور الشريف سعادته للمشاركة في البطولة، موجها شكره إلى المنظمين على حفاوة الاستقبال وقال : هذا امر غير مستغرب على الأشقاء في الكويت .
وأكد الشريف جاهزية الفريق السعودي ورغبته في المنافسة الجدية على اللقب، وقال : لدينا بعض الغيابات في الفريق بسبب الإصابات، لكننا جئنا للمنافسة على المركز الأول وكلنا ثقة بلاعبي الهلال وبقدرته على تحقيق طموح جماهيرها و مجلس الإدارة.
وتوقع الشريف ان تشهد البطولة العديد من المفاجآت، وقال :” أتوقع ان يذهب اللقب الى فرق غير مرشحة”.

الدفاع عن اللقب
اعتبر رئيس نادي دار كليب البحريني و رئيس الوفد محفوظ ثامر ان فريقه مستعد بقوة للدفاع عن لقبه في البطولة، وقال “لا تعد المنافسات المقبلة نزهة، بل ان الجميع متأهب ونحن سنبذل ما بوسعنا من اجل تكرار إنجاز تحقيق اللقب كما فعلنا في النسخة الـ36 الماضية في الدوحة، حيث تفوقنا على الريان والعربي القطريين.
واضاف ثامر “حسب علمنا، فإن الجميع جاهز ويبقى الشرطة القطري من أقوى المرشحين، ولكل مباراة وضعها”، مشددا على ان فريقه لا يعاني من إصابات او غيابات.
واعرب عن تشرف دار كليب بالتواجد بين الاشقاء الخليجيين على أرض الكويت في تجمع رياضي عريق.

مقالات ذات صلة