الكويت و كوريا وجهاً لوجه

البطولة الآسيوية التاسعة عشر
الكويت و كوريا وجهاً لوجه

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في الثامنة من مساء اليوم مباراته الثانية في الدور الثاني و سيواجه المنتخب الكوري الحنوبي على صالة الشيخ سعد العبدالله ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الثاني للبطولة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في مصر 2021 التي تستضيفها الكويت و تستمر حتى 27 الجاري .
وفي نفس المجموعة سيلعب المنتخب القطري مع إيران في السادسة مساء في مباراة قمة. وضمن منافسات المجموعة الأولى ستلتقي البحرين مع اليابان في الساعة الثانية بعد الظهر و السعودية مع الإمارات في الساعة الرابعة .

الأزرق و كوريا تاريخ حافل

سبق و أن لعب منتخبنا العديد من المباريات القوية و الحاسمة مع كوريا الجنوبية و يحظى الفريقان باحترام الجميع لما لهما من صولات و جولات و تاريخهما حافل بالألقاب و كانا في حالة تنافس دائم على بطولة آسيا و لكن الإيقاف الرياضي أبعد الأزرق عن المنافسات .
يعتمد المنتخب الكوري المتجدد على السرعة في السنتر و التسجيل عبر التصويب و الاختراق و يمتلك القدرة للوصول إلى المرمى عبر جميع المراكز مع و جود حارس قوي و من أمامه دفاع متقدم 3/3 قد يربك أي فريق .
لذلك يجب أن يكون تركيز مدافعي الأزرق عالٍ جداً على مدار المباراة للحد من خطورة لاعبي الخصم و لاسيما منتصف الدائرة المنطقة المفضلة للتصويب بالنسبة للاعبي كورية و بنفس الوقت لابد من فرض رقابة لصيقة على الأجنحة التي ستشكل خطورة على المرمى .
على لاعبي الأزرق فرض أسلوبهم و عدم مجاراة خصمهم الذي سيحاول تسريع وتيرة اللعب التي يتقنها ببراعة و عليه يجب عدم إنهاء الهجمة إلا على المضمون مع تفعيل دور لاعب الدائرة لاستغلال الدفاع المتقدم و تنفيذ الخطط التي قد أعدت سلفاً لمثل هذا الدفاع المتعب مع العودة السريعة للدفاع .
و سيتحمل لاعب الدائرة عبدالرحمن البالول مسؤولية كبيرة حيث سيكون له دور بالحجز و السماح لزملائه في الخط الخلفي محمد و عبدالله الغربللي بالتسجيل أو عليه الاستلام و التسجيل و إذا ما نفذ دوره بالشكل الصحيح مع زملائه سيجبر المنتخب الكوري على تغيير طريقة دفاعه .

مبارك :

اكد مساعد منتخبنا الوطني محمد مبارك جاهزية الازرق لمواجهات الدور الثاني من البطولة .
وقال : الأزرق استطاع الخروج من الدور التمهيدي بالنقاط الكاملة وهذا ما يعطيه حافزا لتقديم مستوى قوي على الرغم من صعوبة المجموعة التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية وايران وقطر.
واشار الى ان المنتخب شارك من اجل المنافسة ويطمح بتحقيق اللقب والتأهل الى نهائيات كأس العالم 2021 المقرر اقامتها في مصر .
ولفت مبارك ان المنتخبات المتأهلة للدور الثاني جميعها قوية ومتقاربة معربا عن ثقته في رجال الأزرق بفرض اسلوبهم وتنفيذ التوجيهات الفنية التي وكلت لهم.
وعن إصابة محمد الغربللي قال مبارك : انه شفي من الإصابة ومن المحتمل ان يشارك بعد تطمينات الجمهاز الطبي والسماح له بالمشاركة.

الذياب يشيد بالتنظيم

اشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بدر ذياب باستضافة دولة الكويت للبطوله الآسيوية التاسعه عشر ومشاركة نخبه من المنتخبات القويه في اللعبه .
وقال ذياب : لاشك نحن سعداء بانطلاق البطوله علي ارض الكويت وفي هذه الصاله الرياضيه التي تعد مفخره لجميع الرياضيين وعشاق اللعبه .
وأضاف هناك جهود جباره وكبيرة مبذولة من الكل لانجاح هذا الحدث الآسيوي المهم والكل يسعي للنجاح .
وتوقع ذياب منافسه قويه بين المنتخبات الآسيوية للصعود الى كأس العالم لافتا الى ان المرحله المقبله صعبه جدا .
واشاد ذياب بدور اللجنه الإعلامية للبطوله ومساهمتها الفاعله جدا لانجاح البطوله مثمنا جهود كافة اللجان العامله .

الفضلي يدعو الحساوي لمهرجان اعتزاله

وجه حارس منتخبنا الوطني السابق لكرة اليد الدولي يوسف الفضلي، الدعوة لرئيس نادي القادسية السابق فواز الحساوي لحضور مهرجان اعتزاله الذي سيقام تحت رعاية رئيس مجلس إدارة نادي الكويت خالد الغانم وذلك على هامش بطولة آسيا لمنتخبات الرجال لكرة اليد (تصفيات كأس العالم 2021 في مصر) والمقامة حاليا في الكويت.
من ناحيته فقد أشاد الحساوي باللاعب وما قدمه طوال مشواره الرياضي سواء مع الأندية التي مثلها أو المنتخب الوطني وطالبه ببذل المزيد خلال الفترة المقبلة من أجل خدمة الرياضة الكويتية وعدم الابتعاد عن المجال الرياضي.
وشكر الفضلي الحساوي على دعمه ومساندته، كما قدم له درعا تذكاريا بهذه المناسبة.

العراق يهزم الصين

استهل العراق دور الترضية على ترتيب المراكز من 9 الى 13، بفوز مستحق على الصين 38-31 (الشوط الاول 17-13) صباح امس، في افتتاح الدور المذكور.
ويعد الفوز الذي حصد عبره العراق اول نقطتين له في هذا الدور، مهما باعتبار ان الصين اقوى منافسيه.

صاحب يتوقع بلوغ الكويت المربع الذهبي

من جهته، لم يستبعد مدرب منتخب العراق ظافر صاحب ان تبلغ الكويت “المربع الذهبي”، وتتأهل الى نهائيات كأس العالم 2021 في مصر، “رغم صعوبة وصولها الى المباراة النهائية، قياسا على امور فنية تصب لصالح منتخبات آسيوية اخرى”.

وقال صاحب “تعتمد الكويت على ميزة مهمة وهي تفوق ضاربيها وحسن الاداء الهجومي، الا ان مشكلتها تكمن في ضعف سرعة لاعبيها في اعادة التمركز الدفاعي، ومن المؤكد ان تعاني في هذا الجانب امام المنتخبات الآسيوية التي لن تمنحها الفرصة لفعل ذلك بسهولة، وربما يكون هذا الامر اكبر عائق لها في تحقيق مرادها”.

ورشح قطر للوصول الى المباراة النهائية بشكل شبه مؤكد، في حين تملك البحرين فرصة جيدة لملاقاتها.

كراد يغادر البطولة لوفاة والده

غادر لاعب منتخب قطر مصطفى كراد البطولة الآسيوية لكرة اليد بسبب وفاة والده. واستدعى مدرب العنابي الاسباني فاليرو ريفيرا لوبيز لاعب نادي الريان امين زكار ليحل مكانه في قائمة المنتخب القطري .

شاشة عملاقة

‏أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن توفير شاشة عملاقة في المواقف الداخلية (منطقة المطاعم) لمجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة لعرض مباريات الجولات القادمة للجماهير التي لن تتمكن من دخول المدرجات.

مقالات ذات صلة