أزرق اليد إلى الدور الثاني .. البطولة الآسيوية لكرة اليد

التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال


تأهل منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى الدور الثاني للبطولة الآسيوية التاسعة عشر المؤهلة إلى مونديال مصر المقامة حالياً في الكويت بمشاركة 16 فريق و تستمر حتى 27 الجاري ، بعد فوزه العريض على هونغ كونغ 42-18 في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول ضمن منافسات المجموعة الرابعة على صالة الشيخ سعد العبدالله في صباح السالم و كان أزرق اليد قد فاز في مباراته الأولى على العراق 25-22 . وتأهل المنتخب الاماراتي عن نفس المجموعة إلى الدور الثاني بعد فوده الصعب على العراق 20-19

مباراة من طرف و احد

لم يحتاج الأزرق إلى مجهود كبير لتجاوز منتخب هونغ كونغ المتواضع و بدأ المدرب اللقاء بإشراك صانع الألعاب المميز مهدي القلاف الذي استمتعت الجماهير بتمريراته الحاسمة و تصويباته من خارج الأمتار التسعة مع لاعبي الخط الخلفي نواف الشمري و خالد الغربللي ( محمد عامر ) و تميز الأخير بالتسجيل من التسعة أمتار و برز دور الجناحين صالح الموسوي و عبدالله الخميس بشكل كبير اللذان استغلا مركزيهما على اكمل وجه مع تحرك إيجابي للاعب الدائرة عبدالرحمن البالول الأمر الذي أعطى فرصة للأزرق بالتقدم و بفارق جيد . و مع بداية الشوط الثاني أشرك المدرب الحارس الواعد محمد بويابس بدلاً من عبدالعزيز الظفيري ليشكل نقطة تحول كبيرة في تعميق الفارق بعد تصديه إلى أكثر من عشر تصويبات محققة كما أشرك المدرب غالبية اللاعبين على فترات متقطعة . كانت المباراة فرصة جيدة لتطبيق و تنفيذ أكثر من طريقة دفاعية و لكن لم يكن الدفاع قوي و يبدو هناك تعليمات من الجهاز الفني بعدم الاحتكاك لتجنب الإصابات تحسباً للقاءات المقبلة .

بويابس أفضل لاعب

حصل الواعد محمد بويابس حارس مرمي منتخب الكويت على جائزة افضل لاعب في مباراة الكويت وهونغ كونغ رغم صغر سنه و قلة خبرته بالمباريات الدولية .

فهد ناصر الصباح : كل الشكر لحكومة الكويت

وكان رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح اعرب في كلمة خلال حفل افتتاح البطولة عن شكره لحكومة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للرياضة لأستضافة البطولة وتأمين كافة متطلبات استضافتها.
كما اعرب الشيخ فهد الناصر عن شكره للاتحاد الدولي لكرة اليد لاقامة البطولة في الكويت وتوفيرهم جميع النواحي الفنية والتحكيمية والادارية لانجاحها مهنئا في الوقت ذاته جميع الرياضيين على افتتاح مجمع (الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة) الذي يحمل اسما غاليا على جميع الكويتيين.
وتوجه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على رعايته وحضوره وجهوده ولدعمه اللا محدود لإقامة البطولة.

رئيس الاتحاد السعودي : هدفنا المونديال

اكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد خالد الرشيد ان منتخب بلاده وضع نصب عينيه بلوغ نهائيات العالم في مصر على الاقل، من خلال البطولة الحالية، مشددا على ان المشاركة السعودية تندرج ضمن اطار المنافسة على اللقب، رغم الظروف واستعدادات “الأخضر” التي تفتقد الى لاعبين مصابين.
وابدى الرشيد انبهاره بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله ووصفه بالصرح الرياضي الذي يفوق الوصف، وقال “اود ان اشكر الاتحاد الكويتي لكرة اليد على حسن الاستقبال والضيافة وحفل الافتتاح الذي كان رائعا والتنظيم المميز في هذا المجمع الذي اهنأهم بشدة عليه”.

الذياب: اتوقع منافسه شديده وارشح قطر اول المتاهلين

توقع نجم كرة اليد السابق جاسم الذياب ان تشهد البطوله منافسة شديده في المرحله الثانيه .
وقال ان ازرق اليد حظوظه جيدة حتى الان بعد فوزه الثمين علي المنتخب العراقي الذي فاجأ الجميع بمستواه الفني مشيرا الي ان المنتخب خاض المباراة تحت ضغوط جماهيريه إلا انه نجح في اجتياز محطه مهمه معربا عن تقديره للجمهور الكويتي الذي ساند المنتخب بحضوره الرائع .
وقال ذياب الحمد لله تحققت مطالبنا بانشاء هذا الصرح الرياضي .
ورشح ذياب منتخب قطر كأول المنتخبات التي ستعلن وصولها الى كأس العالم .

فرانشيسكو سعيد لتأهل فريقه

اعرب مدرب المنتخب الإماراتي، الإسباني فرانشيسكو ازانزا، عن سعادته بتأهل فريقه الى الدور ربع النهائي، خصوصا وانه وقع ضمن مجموعة صعبة، وتشكيلته تضم بعض اللاعبين الذين يظهرون للمرة الاولى في البطولة.
ولم يخف ازانزا طموحه بأن تحقق الإمارات مركزا افضل من الرابع الذي احتلته في نسخة العام 2014، مشيرا الى ان بلوغ نهائيات كأس العالم 2021 في مصر، يعد هدفا مشروعا لديه.
وعن طريقة لعبه المتحفظة دفاعيا واعتماده على “الفاست بريك”، اوضح “لنكن منطقيين، النتيجة هي الاهم في عالم الرياضة وفي كل الالعاب، ولكن يجب ان تقرن بطريقة فنية تضمن الوصول اليها”.

السعودية حسمت الصدارة

حسمت السعودية صدارة المجموعة الثالثة لصالحها، اثر تغلبها على كوريا الجنوبية 29-27 (الشوط الاول13-15) امس، في لقاء قمة ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول، لترفع الاولى رصيدها الى 4 نقاط، مقابل 2 للثانية ولاشيء لأستراليا.

وكان المنتخبان قد ضمنا بلوغ الدور ربع النهائي معا، بتغلبهما على أستراليا في الجولتين الاولى والثانية.

وتنافس السعودية ضمن المجموعة الاولى من الدور ربع النهائي الذي ينطلق غدا، وكوريا ضمن “الثانية”.

وتكافأ الاداء في الشوط الاول رغم تقدم كوريا 15-13، حيث نوعت من طرقها الدفاعية معتمدة على توزيع 5-1 و4-2، وانطلاق الجناحين جيونغ كوان جونغ وكيم جين يونغ. اما السعودية، فاعتمدت على الاختراق من العمق رغم الدفاع الكوري المتقدم، بفضل المهارات العالية للاعب الدائرة محمد العباس.

وانقلب الحال في الشوط الثاني رغم تقدم كوريا 19-15، فانتفض السعوديون مستغلين اخطاء الخصم وتقدموا، وحافظوا على الفارق لصالحهم حتى النهاية.

مدرب السعودية بوريس : نتعامل مع كل الفرق بجدية

واعرب مدرب السعودية السلوفيني بوريس سافندينيتش عن ارتياحه للفوز الذي جاء على حساب كوريا الجنوبية اقوى اطراف المجموعة، مشيرا الى انه استعد جيدا وبالذات لهذه المجموعة.

واكد سافندينيتش انه لا يكترث بوقوع فريقه في اي من مجموعتي ربع النهائي وهو لم يبن حساباته على هذا الاساس مطلقا، مشددا على انه يتعامل بنفس الجدية مع اي خصم يلاقيه في اي مرحلة كانت.

مقالات ذات صلة