العدواني : البطولة الآسيوية تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء

أعلن أمين سر اتحاد اليد مدير البطولة الأسيوية الـ19 للمنتخبات قايد العدواني عن رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد للبطولة وحفل الافتتاح الذي سيقام مساء الخميس المقبل على صالة الشيخ سعد العبدالله وتستمر 27 يناير الجاري.
وكشف العدواني خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة مع اللجنة الإعلامية للكشف عن التحضيرات الأخيرة للبطولة وملامح حفل الافتتاح، عن أن الحفل سيكون بصبغه عالمية وسيتخلله فقرة غنائية لمطرب كويتي مشهور بالإضافة لبعض الفقرات الفنية الأخرى.
وقال العدواني ” رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء للبطولة وحفل الافتتاح يثبت مدي اهتمام الحكومة والقيادة السياسية بالرياضة الكويتية عامة وبلعبة كرة اليد خاصة وهذا يثلج الصدر ويساهم بصورة مباشرة في إعادة الأزرق إلى مكانته ضمن كبار القارة الأسيوية، مؤكداً ان الجميع يبذل أقصي جهد لإخراج هذا الحدث الرياضي في أبهي صورة موجهاً شكره العميق للشيخ فهد ناصر الصباح رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ورئيس اللجنة العليا للبطولة ووزير الإعلام محمد الجابري ومدير الهيئة د.حمود فليطح ونائبه د.صقر الملا على جهودهم جميعاً في تذليل كافة العقبات الخاصة بالبطولة وتوفير كل سبل النجاح سوء في إعداد المنتخب الوطني الخارجية أو تنظيم البطولة.
واستطرد العدواني قائلاً ” البطولة سيتم نقلها بصفة أساسية على قناة الكويت اسبورت والكأس القطرية ، كما ان الافتتاح سينقل كاملاً عبر جميع قنوات تلفزيون الكويت بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه، كما تم تخصص أربع فنادق لاستضافة اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الأسيوي للعبة وكذلك المنتخبات المشاركة في البطولة وهي فنادق كراون بلازا وهوليداي ان الموفنبيك وفندق الملينيوم.
الكأس “طبعة خاصة”
وعن جوائز البطولة قال العدواني ” تم عمل طبعة خاص لكأس البطولة في ايطاليا، كما تم الانتهاء من الميداليات التذكارية لأصحاب المركز الثلاثة الأولي في البطولة، موضحاً الفرق التى لم يحالفها الحظ في التأهل للأدوار النهائية ستلعب على “كأس الرئيس” مباريات دور الترضية، وهناك جوائز فردية لأفضل لاعب في كل مباراة، وفي نهاية البطلة هناك جوائز لأفضل 7 لاعبيه في البطولة وكذلك أفضل لاعب في البطولة بشكل عام”.
القبندي : التغطية الإعلامية
وحث نائب مدير البطولة مشعل القبندي الجميع على بذل أقصي مجهود خلال البطولة لإخراجها بالشكل الأمثل، وخص اللجنة الإعلامية بإبراز هذا الحدث العالمي بالشكل اللائق وجميع النواحي مما سيؤثر حتماً في نجاح البطولة بصورة عامة.

الصالة نقل حضارية
وقال امين السر المساعد للاتحاد عبدالله ذياب ” مجمع صالات سعد العبدالله يعتبر نقل حضارية كبير على صعيد المنشات الرياضية ليس في الكويت فقط بل في القارة الأسيوية بشكل عام لأنها تعتبر واحدة من أفضل 3 صالات على مستوى القارة الصفراء نظراً للمقاييس العالمية التي أنشأت عليه، حيث تستوعب الصالة 4000 الف متفرج، كما تضم 2000 موقف سيارات خارجي للجماهير كما تضم المنشأة منطقة مطاعم “فوت كورت “وهناك تجهيزات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة داخل الصالة”.

معسكر داخلي للأزرق
وكشف الذياب عن ان منتخبنا الوطني الأول سينتظم اعتباراً من اليوم” الأحد” في معسكر داخلي يستمر لمدة 3 أيام وذلك عقب عودته فجر أمس من معسكر الخارجي الذي أقيم مؤخراً في صربيا استعداداً للبطولة الأسيوية.
وكان الأزرق فاز على نظيره منتخب صربيا الاولمبي بنتيجة 30-26 الخميس الماضي في مباراة التجريبية السابعة والأخيرة في المعسكر الصربي، وقبلها لعب 6 مباريات تجريبية خلال معسكره الصربي، بواقع مباراتين مع منتخب كوسوفو ومثلهما مع منتخب مقدونيا ومباراتين مع فريقي بارتيزان ورادنك الصربيان.
وقال الذياب ” المعسكر الصربي ناجح بكل المقاييس واللاعبين استفادوا بشكل ملحوظ من البرنامج التدريبي والاحتكاك القوي خلال المباريات التجريبية ال7 التي خاضها الفريق هناك، نشكر الجهاز الفني بقيادة التونسي امن القفصي وجهازه المعاون على الجهد المبذول ونتمنى لهم الظهور بشكل مشرف خلال البطولة .

مقالات ذات صلة