الدوري الممتاز لكرة السلة ينطلق غداً

كونا – تنطلق منافسات بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة السلة (دوري الستة) للموسم الحالي (2019 / 2020) غدا الاربعاء بمشاركة ست اندية وباقامة ثلاث مباريات ضمن مباريات البطولة التي تلعب من قسمين (ذهابا و ايابا).
وقال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان الاتحاد اكمل استعداداته الفنية والتنظيمبة لانطلاق هذه المرحلة الحاسمة للدوري مشيدا بتعاون الاندية مع الاتحاد والذي اسهم بنجاح بطولاته المحلية.
وتوقع العنزي ان تحفل منافسات البطولة بمستوى جيد في ظل التنافس الجيد بين الفرق مشيرا الى ان قرار اشراك اللاعب الاجنبي في الاندية المحلية بدء من الموسم المقبل سيزيد حدة هذه التنافسية.
ولفت الى ان الاتحاد سيبدأ بعد ختام الدوري مباشرة في خطة اعداد لاعبي منتخب الكويت الاول الذي سيشارك في دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها البلاد ابريل المقبل لضمان تحقيق نتيجة جيدة في هذا التجمع الرياضي الخليجي.
ويشارك في هذه المرحلة من البطولة التي تختتم في ال31 يناير الجاري اندية الكويت (حامل اللقب) والقادسية وكاظمة والعربي واليرموك والجهراء اذ جاء تأهلها لهذا الدور بعد ان احتلت المراكز الست الاولى عقب ختام الدوري التمهيدي للبطولة التي اختتم اخيرا بمشاركة 13 فريقا.
وستلعب اندية برقان والشباب والقرين والصليبيخات والنصر والتضامن والساحل في دوري تحديد المراكز من السابع الى 13 والتي ستلعب من قسم واحد لتحديد كل مراكز الدوري.
يذكر ان ست اندية حققت لقب البطولة التي انطلقت بدء من الموسم الرياضي (1961 / 1962) ويعد القادسية الاكثر تتويجا ب 23 مرة يليه الكويت ب 10 مرات ثم كاظمة بتسع مرات فالعربي بثماني مرات في حين نالها الجهراء خمس مرات والساحل مرة واحدة فيما الغيت نتائج البطولة بالموسم الرياضي (2000 / 2001).

مقالات ذات صلة