اللواء الركن الطريجي: المستجدات الأمنية تتطلب النهوض بمستوى التدريب المشترك بين الجيوش العربية

شاركت هيئة التعليم العسكري في أعمال الاجتماع السادس والعشرين لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية بمقر جامعة الدول العربية في مدينة القاهرة، إذ ترأس الوفد الكويتي اللواء الركن فهد محمد الطريجي في الفعاليات التي تستمر لمدة خمسة أيام.

وأوضح اللواء الركن الطريجي بأن رؤساء هيئات التدريب المشاركين في الندوة الحالية سيعتمدون دراسة شاملة تتعلق بأنسب الأساليب لتخطيط وتنفيذ التدريب المشترك بين الدول العربية في ظل عقيدة تدريبية موحدة للقوات المسلحة العربية مع تطبيق مبادئ الجودة في ظل التحديات الحالية والمستقبلية.
وأفاد الطريجي بأنه فور اعتماد تلك الدراسة، ستتمكن جميع الجيوش العربية من الاستفادة منها وتطبيق محتواها خلال التدريبات والتمارين العسكرية بما يضمن التوافق على توحيد أساليب التدريب المشترك، الأمر الذي من شأنه تسهيل تنفيذ أية عمليات عسكرية مستقبلية مشتركة بين الجيوش العربية.

الجدير بالذكر أن الإدارة العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي التابعة لقطاع الشؤون العربية والأمن القومي بجامعة الدول العربية تقوم بتنظيم الندوات السنوية لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، ويتم من خلال تلك الندوات إعداد دراسات شاملة تتعلق بأمور التدريب والتعليم العسكري بهدف رفع الجهوزية القتالية وتحقيق مبدأ التكامل الدفاعي بين الجيوش العربية، كما يتم خلال تلك الندوات تبادل التجارب والخبرات والأفكار بما يساهم في النهوض بمستويات التدريب العسكري المشترك. ‫

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com