مرزوق الغانم : العهد الدستوري حصن الكويت وقوى مناعتها السياسية

كونا – أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، اليوم الأحد ان دخول الكويت في العهد الدستوري قبل 57 عاما أعطى الوطن مناعة سياسية مضاعفة ضد كل التقلبات التي قد تواجه أي دولة، مشيدا بدور المؤسسين الأوائل في تدشين هذا العهد الديموقراطي الشامخ.
وقال الغانم في تصريح صحافي بمناسبة الذكرى الـ 57 لوضع دستور الكويت «إن يوم 11 نوفمبر من كل عام فرصة لاستذكار عطاءات الكويتيين في ذلك الزمن وجهودهم الجماعية في تدشين الحياة الدستورية في وقت كانت دول المنطقة تعاني من طبيعة العلاقة المضطربة بين أنظمتها وبين الشعوب».
وأضاف «أن العهد الدستوري حصن الكويت وقوى مناعتها السياسية في مواجهة كل التقلبات والتحولات متكئة على شرعية حكم راسخة ومشاركة شعبية فاعلة ونشطة».
ودعا الغانم الكويتيين الى الاحتفاء دوما بهذا العهد وتثمين هذا التحول السياسي المفصلي والحفاظ عليه عبر الالتزام بالقيم الديموقراطية ومواد الدستور نصا وروحا.
واختتم الغانم تصريحه قائلا «نسأل الله في هذه المناسبة ان يحفظ الكويت وشعبها الغالي من كل شر ومكروه في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهد الأمين وأن يسدد على درب الازدهار والتقدم خطاها».

مقالات ذات صلة