الشعلة : مكتبة الصباحية صرح ثقافي مهم

وزارة الأوقاف تسلمت المبنى في عام 2013

الشعلة : إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية تجاوزت بيروقراطية العمل

أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة إن وزارة الأوقاف استطاعت وخلال فترة وجيزة تجاوز بيروقراطية العمل التي أدت إلى تأخر افتتاح مكتبة الصباحية منذ عام 2013 .
وقال الشعلة في تصريح صحفي عقب حفل افتتاحه مكتبة الصباحية العامة الذي نظمته إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلاميك صباح اليوم الأحد: بفضل جهود العاملين في إدارة المخطوطات استطاعت وزارة الأوقاف افتتاح هذا الصرح المهم الذي ستعود ثمار فوائده على الجميع.
وأوضح الشعلة: إن مكتبة الصباحية العامة تضم أقساماً مختلفة كمكتبة الطفل ومكتبة المخطوطات إضافة إلى الأقسام الأخرى.
وتابع: كما تم توجيه القائمين على العمل في إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية للتنسيق مع مدارس وزارة التربية لتمكينهم من زيارة المكتبة والاستفادة من محتوياتها لاسيما أن قراءة الكتاب لها لذة خاصة يجب تنميتها لدى الناشئة مرة أخرى.
ومن جانبه قال مدير إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية مشعل العتيبي: تشرفنا اليوم بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة حفل افتتاح مكتبة الصباحية العامة والذي يعد نجاحاً في العمل المؤسسي بعدما تأخر هذا الافتتاح سنوات طويلة.
وأضاف: إن وزارة الأوقاف تسلمت مبنى مكتبة الصباحية منذ عام 2013 ونتيجة لأسباب عدة تأخر افتتاحها في الفترة السابقة لكن بتوجيهات من وزير الأوقاف فهد الشعلة وبجهود العاملين في الإدارة استطعنا افتتاح مكتبة الصباحية العامة أمام الراغبين في الاطلاع على العلم والمعرفة للاستفادة من الكتب والبرامج والأنشطة المعدة في المكتبة.

مقالات ذات صلة