أ.أسامةالسلطان بحث تعزيز التعاون المشترك بين «التربية» والسفارة الأمريكية #الكويت

ضمن إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والسفارة الأمريكية بالبلاد ومتابعة للحوار الاستراتيجي بين الدولتين، عقد الوكيل المساعد للتعليم العام أ. أسامة السلطان، اجتماعا مع كل من كاثرين غـاري المـلحق الثقافي بالسفارة الأميركية بدولة الكويت وأ. كارين نصرالله المستشار التربوي للدراسات في الجامعات الأمريكية وأ. سمر خليف المدير الإقليمي لمكتب الامديست وأ. جانس كوين وأ. رولا فضل الله وبحضور الموجه الفني العام للغة الإنجليزية أ. سوزان البشيتي، حيث تم مناقشة المشروعات المتعلقة بالتعليم والتعاون العلمي.
وتم خلال الاجتماع متابعة آلية تنفيذ العديد مـن البرامج منها:
– برنامج الإرشـاد الأكاديمي الجامعي لـمـدارس وزارة التربية سيتم تدريب عـدد مـن المعلمين والمعلمات ممن درسوا في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون بين مكتب الامديـست وبإشراف من المكتب الثقافـي بـالـسفارة الأمريكية في دولة الكويت، لـزيـارة مـدارس التعليم العام والالتقاء بطلبة الصف الثاني عشر لتعريفهم عن طبيعة ومتطلبات الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية.
– برنامج الشهادة الاحترافية لمدرسي اللغة الإنجليزية (PCELT)، حيث سيتم تدريب 36 معلم ومعلمة من جميع المراحل التعليمية من قبل مدربين معتمدين من العـناصر الوطنية بإشراف مكتب امدیست.
– برنامج التبادل الثقافي للمعلمين (فلبرايت Fulbright) لتدريب المدرسين المساعدين للغات الأجنبية في الجامعات الأمريكية وبـرامـج “Susi” للمعلمين.
– برنامج “YES” للتبادل الثقافي والتعليمي، منحة دراسية لطلبة الصفين التاسع والعاشر إلى الولايات المتحـدة الأمريكية من كندي لوجار للعام الدراسي 2023/2024.
– برنامج الأكاديمية الأمريكية للتعليم الصيفي Education USA Academy Summer Program لطلبة المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام، للالتحاق بالجامعات الأمريكية في فترة الصيف.
– استضافة أخصائي في تدريس اللغة الإنجليزية من جامعة جورج تاون لتدريب معلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية على مدار أسبوعين على آلية تدريس مهاره القراءة.
– البرنامج المفتوح الافتراضي لتدريب مجموعة من معلمي ومعلمات اللغة الانجليزية في المرحلة على آلية تدريس مهارة الكتابة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج والتي تعود بالنفع على أبناؤنا الطلبة والمعلمين.

مقالات ذات صلة