الدعم الكويتي ساهم في تحسين الخدمات الصحية باليمن

 

كد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ألطاف موساني، اليوم الأربعاء، أن دعم الكويت لبرامج المنظمة الأممية في اليمن ساهم بقدر كبير في تحسين الخدمات الصحية هناك.

جاء ذلك عقب اجتماع المسؤول الأممي مع مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم بمقر المندوبية في جنيف.

وأوضح موساني ان المساعدات الإنسانية الكويتية لليمن تتميز بالاستدامة والالتزام، مشيرا إلى تقديم دفعة من المساعدات للمرة الثانية على التوالي خلال عام ونصف العام “ما سهل الكثير من برامجنا هناك”.

وأضاف ان الدفعة الثانية من المساعدات ستوجه الى مجالات اعادة تأهيل المستشفيات والمصحات ومراكز الفحص الطبي واعادة تشغيل شبكات توريد الادوية وتأهيل العمالة الطبية اللازمة لرعاية المرضى والمصابين.

كما اشار الى ان جزءا من الدعم الكويتي سيوجه الى برامج مكافحة الاوبئة مثل الكوليرا التي سجل اليمن معدلات اصابة قياسية بها.

ومن جانبه قال السفير جمال الغنيم، عقب الاجتماع إن هذه المساهمة تأتي انطلاقا من الحفاظ على التزامات الكويت الإنسانية وانطلاقا من حقيقة انها مركز للعمل الانساني وان سمو الأمير قائد للعمل الإنساني.

مقالات ذات صلة