السيسي يستقبل الغانم

 

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية، اليوم، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

ونقل الغانم في مستهل اللقاء تحيات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وتمنياته له ولمصر بدوام التقدم والنجاح فيما حمل الرئيس السيسي رئيس مجلس الأمة نقل تحياته وتقديره لسمو الأمير وتمنياته القلبية لسموه بموفور الصحة والعافية.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من الموضوعات المهمة إقليميا ودوليا.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين مصر والكويت وأهمية التنسيق والتعاون المستمر بينهما والذي تم تعزيزه والتأكيد عليه مؤخرا خلال زيارة فخامته للكويت آواخر الشهر الماضي.

بدوره أكد الغانم خلال اللقاء على خصوصية العلاقات الاستثنائية بين البلدين والتي أصبحت مضرب مثل، مشددا على أن الكويت وعلى رأسها سمو امير البلاد تنظر إلى مصر كقلب للعالم العربي وكدولة ذات بعد مركزي سياسيا واستراتيجيا وفق منظور السياسة الخارجية الكويتية.

كما بحث الغانم مع رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال أوجه التعاون البرلماني بين مجلسي الأمة الكويتي والنواب المصري.

وتناولت المباحثات الرسمية التي عقدت بمقر البرلمان المصري تنسيق المواقف ازاء مختلف القضايا اقليميا ودوليا كما استعرضت اهمية التنسيق بين الجانبين للقضايا والملفات المزمع نقاشها في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في صربيا أكتوبر المقبل.

وأكد الجانبان أهمية توحيد المواقف البرلمانية العربية في كل الاستحقاقات البرلمانية المقبلة قاريا ودوليا وبخاصة ازاء الملفات المهمة عربيا وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة