الحويلة : توصية بحل عاجل لمشاكل مدينة صباح الأحمد السكنية

أكد  النائب محمد الحويلة أن سمو رئيس مجلس الوزراء أوصى  بالعمل العاجل لاستكمال الخدمات وحل المشكلات التي تعاني منها  مدينه صباح الأحمد السكنية.

وقال الحويلة : إنه استكمالا للجهود المبذولة والمتواصلة في الفترة السابقة بما يخص توفير الخدمات وتلبية مطالب أهالي مدينة صباح الأحمد تم الالتقاء بسمو رئيس مجلس الوزراء لنقل مطالب وشكاوى الأهالي لسموه وبما يضمن إيصال صوت جميع سكان المدينة، حيث أتى اللقاء مع سموه بعد ان عُقدت عدة لقاءات مع أهالي المدينة خلال الفترة الماضية.

وأضاف إن سمو رئيس الوزراء أوصى مشكورا جميع الوزراء المعنيين والمسؤولين بالعمل بشكل عاجل لاستكمال الخدمات وسرعة الاجتماع بكل الجهات ذات الصلة في لجنة الخدمات المنبثقة من مجلس الوزراء والتي عقدت اجتماعها يوم الخميس الماضي وانتهت الى عدة توصيات لحل القضايا التي تعاني منها المدينة.

وأشار الى ان معالجة مشكلة المياه الراكدة في المنطقة وإنجاز طريق الوفرة الجديد وتوفير الخدمات الحكومية كالصحة والتعليم وإنجاز المعاملات الرسمية وغيرها وكذلك باقي الخدمات التي تقدمها الوزارات والهيئات بمختلف تخصصاتها وتوفير وسائل الترفيه والرفاهية للمواطنين هي مطالب مستحقة يجب ان تتوفر في أقرب وقت ليستطيع سكان المدينة ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، خصوصاً وأن المدينة نائية وبعيدة وسكانها يضطرون لقطع مسافات طويلة بسبب عدم وجود الخدمات بالقرب منهم.

ولفت الى أنه وجد تجاوباً في ما يتعلق بنسب إنجاز بعض المشاريع حيث قالت الجهات المعنية إن وزارة الإسكان سلمت 299 مبنى عاما خاصا بالجهات الحكومية من أصل 315 وسيتم افتتاح فرع بلدية الكويت في شهر أكتوبر المقبل وسيتم الانتهاء من عقد النظافة في القريب العاجل. كما سيتم افتتاح الجسر IC16 – عند كيلو 7 في طريق الوفرة 360 خلال عشرين يوما ليتم بعد ذلك الانتهاء من وضع الاسفلت والإشارات المرورية فيه.

وتابع: فيما يتعلق بالسوق التقليدي الذي سيتم إنشاؤه في المدينة فقد تم الانتهاء من عملية تأهيل الشركات وتم رفع النتائج لمجلس الإدارة الذي سيباشر طرح الفرص خلال اجتماع قريب، وكذلك بالنسبة للمنطقة الصناعية التي تم الانتهاء من دراسة العرض الفني لها وجار دراسة العرض المالي وتمت مخاطبة عدد من البنوك التي ستقوم بإنشاء فروع لها في المدينة في القريب.

كما ذكر الحويلة إنه لازال هناك حاجة لمضاعفة الجهود في مدينة صباح الأحمد التي ستكون من الأولويات بالنسبة لنا وسنظل نقوم بدورنا حتى تتوفر الخدمات كافة وتتحقق كل مطالب أهالي المنطقة. وسنقوم بدورنا في متابعة ومراقبه تنفيذ المشاريع وحل القضايا التي تعاني منها المدينة وسيكون هناك لقاء خاص آخر مع أهالي «صباح الأحمد» وسنعمل جاهدين حتى تنعم المدينة باستقرار وعيش كريم.

مقالات ذات صلة