ضبط كمية من ماء زمزم مغشوش  معبأة في علب وجاهزة للبيع في محل في منطقة الفحيحيل

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، ضبط كمية من ماء زمزم مغشوش  معبأة في علب وجاهزة للبيع في محل في منطقة الفحيحيل وإحالتها إلى النيابة التجارة.

وقالت “التجارة” في بيان صحافي ان عملية الضبط جاءت تنفيذا  للقرار الوزاري  رقم ٢١٦/ ٢٠١٤ ، الذي نص على “يحضر استيراد ماء زمزم بغرض تجاري ويمنع عرضه وتداوله داخل الأسواق”، مشيرة إن الضبطية عبارة عن عبوات بلاستيكية زنة ٢٠٠ ملم وزنة  ١  لتر وقد تم وضع ستيكر عليها مطبوع عليه ماء زمزم معروضة للبيع.

وأوضحت ان فريق طوارئ  الكوت التابع لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك ضبط 150 علبة معبأة زنة ٢٠٠ ملم عليها ستيكر ماء زمزم قد وضعت في عدد ٦ كراتين وجاهزة للبيع بالإضافة إلى ١٠ علب معبأة وعليها ستيكر ماء زمزم زنة العلبة الواحدة  ١  لتر  و  ٣  غالون زنة ٥ لتر ماء زمزم .

وذكرت “التجارة” أن الفريق ضبط  مرفقات عبارة عن ٥٠٠ ستيكر  تقريبا مطبوع عليه ماء زمزم كراتين فارغة وجاهزة للتعبئة  مطبوع عليها من الخارج ماء زمزم.

وأشارت إلى أنه بالإضافة للسابق  تم ضبط عدد ٦٠٠ علبة فارغة زنة ٢٠٠ ملم مع الاغطية، مبينة أنه تمت احالة الضبطية الى النيابة التجارية لإجراء اللازم والتحفظ عليها .

وأكدت”التجارة” استمرار حملاتها التفتيشية ومراقبة الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين وعدم التهاون مع أي محاولة غش.

مقالات ذات صلة