الأركان : غير صحيح .. تشكيل لواء جديد بالجيش من حملة الجنسية الكويتية

قالت رئاسة الأركان العامة للجيش إن ما يتم تداوله من قبل بعض الحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي عن “وجود توجه لتشكيل لواء جديد بالجيش يكون منتسبوه من حملة الجنسية الكويتية دون سواهم وذلك بغرض الاستعانة به لتقديم الدعم والمساندة عند الحاجة” عار عن الصحة.

وأضافت في بيان أنه لا وجود لأي توجه لإنشاء مثل هذا اللواء، مؤكدة أن أحكام وقوانين القبول في الجيش الكويتي واضحة ومحددة، وأن الالتحاق بمختلف الوحدات العسكرية يخضع لمعايير التخصص والتأهيل وحاجة تلك الوحدات.

وقالت رئاسة الأركان إن ولاء وقسم منتسبي الجيش الكويتي كافة من ضباط وضباط صف وأفراد هو لدولة الكويت وتحت راية حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.

وأوضحت رئاسة الأركان أنها تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة مصادر هذه الأخبار والتي تعمل على ترويج مثل هذه الشائعات بهدف زرع بذور التفرقة والتشكيك بولاء وإخلاص منتسبي الجيش، وأهابت بمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في التعامل مع مثل هذه المعلومات والأخبار مجهولة المصدر وغير الرسمية.

وأكدت أن أبوابها مفتوحة دائما للتواصل مع مختلف وسائل الإعلام للإجابة والتوضيح والاستفسار عن أية معلومات أو أخبار قد يعتريها اللبس أو عدم المصداقية.

مقالات ذات صلة