الداخلية : الضمان الصحي بنظام خدمة الدفع الآلي

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد انه سيتم إيقاف العمل بالإشعار الورقي للضمان الصحي للعمالة المنزلية ومن في حكمهم حملة المادة (20) من قانون إقامة الأجانب اعتبارا من بداية نوفمبر المقبل.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي أنه تم إلغاء العمل بالإشعار الورقي للضمان الصحي والعمل بنظام خدمة الدفع الآلي (أون لاين) لحملة مواد الإقامة كافة وذلك عبر موقع وزارة الصحة (‏www.moh.gov.kw) اعتبارا من 28 يوليو الماضي (الأحد الماضي).

وأضاف انه يستثنى من ذلك العمالة المنزلية ومن في حكمهم حملة المادة (20) من قانون اقامة الأجانب إذ لهم حرية الاختيار لسداد قيمة رسوم الضمان إما من خلال التحصيل الإلكتروني عبر موقع (الصحة) أو التقدم لدى إدارات شؤون الإقامة أو مراكز الخدمة لدفع الرسوم عبر خدمة (كي نت) وذلك حتى الأول من نوفمبر المقبل.

وأوضحت انه بناء عليه سيكتمل العمل بخدمة الدفع الإلكتروني للضمان الصحي بشكل كامل لجميع مواد الإقامة في بداية نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى وجود ربط آلي بين الجهات المعنية بموضوع الضمان الصحي للمقيمين سواء وزارة الصحة أو وزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية لتبسيط المعاملة فوريا ومن خلال آليه تحقق أمن وسلامة المعلومات.

وبينت أن اعتماد (الداخلية) و(الصحة) آلية ميكنة خدمات الضمان الصحي التي يتم إنجازها عبر الإدارات المختلفة وجعلها (أون لاين) فقط يأتي في إطار استكمال المنظومة الإلكترونية بشأن اقامة الاجانب.

مقالات ذات صلة