البلدية : إخلاء 119 منزلاً من العزاب و انذار 558 منزلاً

أكدت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت إستمرار الجولات الميدانية التي تنفذها الفرق الرقابية التابعة لادارات التدقيق والمتابعة الهندسية تحت اشراف لجنة متابعة الحد من ظاهرة العزاب برئاسة نائب المدير العام لقطاع شؤون محافظتي الفروانية ومبارك الكبير م.عمار العمار ضمن إطار حملة إطمئن والتى إنطلقت في أول شهر يوليو الماضي، موضحة أن جولات الفرق تسير وفق الخطة الموضوعة طبقا لجدول زمني بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية كوزارة الكهرباء والعدل والداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية .
واوضحت أن بلدية الكويت جادة في التعامل مع بلاغات المواطنين والمقيمين بشأن وجود سكن عزاب داخل المناطق السكنية والنموذجية والتعامل معها أولا بأول سواء عن طريق الخط المباشر 139 اوحسابات البلدية الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبينت أن حصيلة الحملة على مدي شهر يوليو الماضي في جميع المحافظات أسفرت عن 119 منزلا مخالفا إستجاب اصحابها لاخلائها من العزاب بعد توجيه الانذارات الى جانب اخلاء العزاب من 120 منزلا بعد قطع التيار الكهربائي عنها من اجمالي 558 منزلا مخالفا رصدت من قبل الفرق الرقابية خلال الفترة الماضية.
وأضافت : أن جهود الحملة متواصلة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية كوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات
المدنية ووزارة الكهرباء والماء وشرطة البيئة كل جهة في مجال اختصاصها للحد من ظاهرة سكن العزاب واثارها السلبية اجتماعيا وامنيا وخدماتيا.
وجاءت حصيلة الشهر من الحملة موزعة على النحو التالي محافظة العاصمة قامت برصد 40 عقار فيما تم اخلاء 11 عقار استجابتنا من أصحابها بعد الكشف إلى جانب قطع التيار عن 6 عقارات للعزاب.
في حين كانت بمحافظة الفروانية تم رصد 186 عقار فيما تم إخلاء 65منزل للعزاب من قبل أصحابها استجابتنا للانذارات فضلا إلى جانب قطع التيار عن 16 عقار.
وذكرت الادارة بأن محافظة الاحمدي قامت برصد 169 عقار فيما استجاب 9 ملاك عقارت للانذارات واخلوه عقاراتهم من العزاب فيما تم قطع التيار عن 65 عقار للعزاب.
وأضافت الادارة بأن محافظة الجهراء قامت برصد 95 عقار فيما تم اخلاء 24 عقارا ً من قبل أصحابها استجاباً للملصقات إلى جانب قطع التيار الكهربائي عن 14عقار.
وتطرقت الادارة إلى أن بلدية حولي قامت برصد 64منازل فيما إستجابة 10 ملاك عقارات وقاموا بإخلاء عقاراتهم من العزاب بالاضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن 19 عقار .
وتابعت الادارة بأن فرع بلدية محافظة مبارك الكبير قامت برصد 4 منازل فيما استجاب مالك عقار بإخلاء عقاره من العزاب .
وتطرقت الادارة بانه تم التعامل مع 239 منزل سوء اخلاء او قطع تيار كهربائى وجاري التعامل مع 319 منزل.

مقالات ذات صلة