الجار الله : إنشاء منتدى اقتصادي كويتي .. سويسري

وصف نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، اليوم الخميس، جولة المشاورات السياسية الخامسة مع الاتحاد السويسري بأنها “ناجحة ومثمرة وتفتح آفقا جديدا للعلاقات بين الجانبين”.

وقال الجار الله في تصريح صحافي، إن الجانبين يتطلعان إلى تبادل الأفكار واستعراض تطور الملفات المشتركة منذ الجولة الرابعة لاسيما القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن المباحثات تمحورت حول فكرة إنشاء منتدى اقتصادي كويتي – سويسري لمناقشة أوجه العلاقات الاقتصادية وسبل تعزيزها لاسيما أنها علاقات “متميزة وقديمة”.

وذكر ان المناقشات تركزت على آخر تطورات الوضع في الخليج العربي، لافتا الى وجود توافق ورؤية مشتركة للعمل على تهدئة الوضع وافساح المجال للعمل الدبلوماسي لتأمين سلامة الملاحة البحرية وتجنيب التصعيد الذي يسبب الدمار لمستقبل المنطقة وابنائها.

وشارك في المفاوضات من الجانب الكويتي مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ‏ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير ايهم العمر وسفير الكويت لدى الاتحاد السويسري بدر التنيب.

وترأست الجانب السويسري وزيرة الدولة للشؤون الدولية باسكال بارسيفيل رفقة رئيس القسم السياسي في ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا غابريال درينغتي ومستشار العلاقات الدولية في الوزارة جيرمي برون.

من جهته اكد سفير الكويت لدى الاتحاد السويسري بدر التنيب، أن المباحثات كانت على قدر عال من الأهمية نظرا لما تشهده المنطقة من اوضاع بالاضافة الى تبادل الافكار حول افضل السبل لتهدئة الاوضاع.

واعرب السفير عن الامل في ان تتواصل تلك الحوارات بين الطرفين الكويتي والسويسري لما تفتحه من آفاق واعدة يستفيد منها الطرفان لاسيما مع طرح فكرة انشاء منتدى اقتصادي كويتي سويسري والذي سيعزز من الاستثمارات بين الجانبين.

مقالات ذات صلة