منحة اعشرة آلاف دينار لكل معاق

قال رئيس لجنة شؤون ذوي الإعاقة البرلمانية النائب مبارك الحجرف، إن اللجنة وافقت خلال اجتماعها اليوم على مجموعة من الاقتراحات، يأتي في مقدمتها صرف منحة 10 آلاف دينار لكل معاق، مهما كان عددهم في الأسرة الواحدة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن اللجنة وافقت كذلك على تزويد الوزارات والجامعات والمحاكم بمترجمين لغة الإشارة، وإنشاء أفرع لهيئة ذوي الإعاقة في جميع المحافظات، وعمل تطبيق إلكتروني من قبل الهيئة العامة للإعاقة لتسهيل معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت الحجرف إلى أن اللجنة وافقت أيضا على توفير ألعاب خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة تتناسب واحتياجاتهم في جميع الأماكن الترفيهية والحدائق العامة في البلاد، وإنشاء فرع للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين في مدينة صباح الأحمد السكنية ومحافظتي الجهراء والفروانية وكذلك إنشاء مدرسة لذوي الإعاقة في مدينة صباح الأحمد، وربط النظام المعلوماتي للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بمراكز خدمة المواطن لاستخراج شهاداتهم وإنجاز معاملاتهم .

وأوضح الحجرف أن اللجنة أرجأت البت في تصنيف مرض الزهايمر كإعاقة ذهنية لحين انتهاء هيئة ذوي الإعاقة من دراسة المقترح وكذلك زيادة علاوة الأولاد التي تمنح لوالد المعاق أو من يرعاه إلى 150 دينارا.

مقالات ذات صلة