نائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية يطالب بتخصيص أسواق مركزية للجمعيات التعاونية في محطات الوقود

طالب نائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان وزير النفط الدكتور خالد الفاضل بتخصيص أسواق مركزية للجمعيات التعاونية في محطات الوقود، مشيراً الى أنه من حق الجمعيات التعاونية أن يكون لها أسواق مركزية مصغرة في المحطات لتقديم الخدمة للمستهلكين.

وقال الهضيبان في تصريح صحافي إن الجمعيات على أتم الاستعداد لعمل أسواق مركزية في المحطات كلاً حسب نطاق الجمعية التي تتواجد بها محطات الوقود لتقديم كل الخدمات للمستهلكين وبأسعار تنافسيه مثلها مثل التي تقدم بالجمعيات.

وأشار الى أن ذلك يأتي انطلاقاً من الدور الذي تقوم به الجمعيات والذي يعد اجتماعيا قبل ان يكون ربحيا ليصل المستهلك الى الجمعية في كل المحطات وكنوع من التنافس على الخدمات التي ستقدم.

ولفت الى أنه يجب ان يكون هناك تنوع في الأسواق المركزية المتواجدة في المحطات ليكون الحكم بالنهاية للمستهلك في الاستفادة من هذه الخدمات.

وقال إن إتاحة الفرصة للجمعيات التعاونية ستحمي المستهلك من الزيادة المصطنعة التي تستغلها بعض الأسواق بالمحطات، حيث من المفترض أن تكون الأولوية للجمعيات التعاونية لتقديم هذه الخدمة علماً ان الجمعيات مستعدة لاستئجار هذه المساحات لتقديم خدماتها.

وأكد أنه كانت هناك مخاطبة في السابق لوزارة النفط لبحث الموضوع ولكن لم يتم التجاوب، آملا في الوزير الفاضل كل خير ليتم التجاوب مع هذه المطالب.

ولفت الى أنه من المفترض تشكيل لجنة بين الاتحاد وبلدية الكويت ووزارة النفط لبحث المواقع الجغرافية وإمكانية تخصيصها للجمعيات حسب موقع المحطة من الجمعيات خاصة وان الجمعيات التعاونية تغطي كل المحافظات والمناطق، كما أن إتاحة هذه الفرصة سيزيد من مبيعات الجمعيات التعاونية مما ينعكس بشكل إيجابي على الأرباح والمساهمين.

مقالات ذات صلة