‏وزراء العدل الأوروبيون ينددون بتزايد جرائم الكراهية والعنصرية بالاتحاد الأوروبي ‎#الكويت ‎#روسيا ‎#أوكرانيا ‎#الحرب_الروسية_الاوكرانية ‎#الحرب_العالمية_الثالثة

ندد وزراء العدل بالاتحاد الأوروبي بتزايد وتيرة جرائم الكراهية والحوادث العنصرية في أعضاء التكتل الذي يضم 27 دولة.
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان اليوم السبت إن الوزراء ركزوا خلال اجتماع رسمي عقدوه ببروكسل أمس على قضية مكافحة الحوادث العنصرية وخطاب الكراهية والجرائم المتعلقة بها.
وأشار البيان إلى “انتشار خطاب الكراهية وجرائم الكراهية على نطاق واسع في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.. الأمر بات في تزايد في السنوات الأخيرة”.
وأكد البيان أن “ذلك الأمر يقوض الحقوق والقيم الأساسية التي تأسس عليها الاتحاد الأوروبي ويسبب ضررا ليس للضحايا فحسب ولكن أيضا للمجتمع ككل”.
ولفت في هذا السياق إلى أن المفوضية الأوروبية قدمت اقتراحا لتوسيع قائمة جرائم الاتحاد الأوروبي لتشمل خطاب الكراهية وجرائم الكراهية.
وعلى صعيد آخر قال البيان إن الوزراء ناقشوا خلال مأدبة غداء الوضع في أوكرانيا على خلفية العمليات العسكرية التي تشنها روسيا حاليا هناك.
وأضاف البيان أن الوزراء رحبوا بالقرار الذي اتخذه المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق في الوضع في أوكرانيا.
وأشار إلى أنهم تناولوا كذلك العقوبات المالية المفروضة على الأوليغارشية الروسية واتفقوا على ضرورة اتخاذ خطوات لضمان أن تكون هذه العقوبات فعالة “إذا لزم الأمر من الناحية الجنائية لاسيما من خلال تكثيف الجهود لمكافحة غسيل الأموال”.

مقالات ذات صلة