‏رئيس مالطا جورج فيلا يشيد بجهود مؤسسة (البابطين الثقافية) في إرساء السلام ‎#الكويت ‎#الحرب_الروسية_الاوكرانية ‎#الحرب_العالمية_الثالثة ‎#روسيا_تغزو_أوكرانيا ‎#روسيا_واوكرانيا

أشاد رئيس مالطا جورج فيلا اليوم الخميس بدور (مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية) وجهودها في إرساء السلام وتحقيق الأمن الدائم ما يؤكد ريادة دولة الكويت المستمرة في نشر ثقافة السلام.

وأعرب فيلا في كلمته على هامش افتتاحه أعمال المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام بتنظيم من (مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية) عن شكره العميق للمؤسسة لاختيارها مالطا لعقد هذا المنتدى في لحظات حاسمة يشهدها العالم بتهديد الديمقراطية والتهجم عليها وتهديد وحدة الأراضي والسلام.

وقال إن قيم السلام السامية التي يعد تحقيقها رسالة هذا المنتدى هي من أعظم القيم التي يحتاجها العالم بصورة ملحة في هذا الوقت العصيب الذي طغت عليه النزاعات المدمرة وتعالت فيه أصوات آلات الحرب.

ولفت إلى أن للحروب تبعات خطيرة وأنها شيء بشع لأنها تجلب الفقر وتدمر الدول وتنتهك حقوق الإنسان مؤكدا سعيه للعمل على تحقيق ونشر السلام والاستقرار.

يذكر أن المنتدى يستمر يومين ويضم ثلاث جلسات تهدف إلى إعداد قيادة فعالة لبناء منصة عالمية للسلام العادل متعددة المستويات والوظائف

مقالات ذات صلة