‏«الأرصاد»: فرص لأمطار متفرقة والطقس دافئ نهارا ومائل للبرودة ليلاً.. في عطلة نهاية الأسبوع ‎#الكويت ‎#روسيا_واوكرانيا ‎#روسيا ‎#أوكرانيا ‎#الحرب_العالمية_الثالثة ‎#الحرب_الروسية_الاوكرانية

توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن تشهد البلاد فرصا لأمطار تبدأ الليلة حتى نهار بعد غد السبت يكون خلالها الطقس مائلا للحرارة نهارا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة مثيرة للغبار على بعض المناطق تتحول إلى شمالية غربية ليلا وتؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر.
وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ذلك عائد إلى تقدم امتداد منخفض جوي تصاحبه كتلة هوائية دافئة ورطبة تؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية أحيانا.
وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون مائلا للحرارة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار والفرصة مهيأة لأمطار متفرقة وأحيانا تكون رعدية لاحقا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.
وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح سرعتها ما بين 15 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 17 و19 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.
وعن الطقس نهار غد الجمعة أفاد بأنه يشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة لكن الطقس يكون دافئا وتقل السحب وفرص الأمطار تدريجيا أما الرياح شمالية فتكون غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وسرعتها ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وبين أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للبرودة إلى بارد والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و4 أقدام.
وحول الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون دافئا والرياح شمالية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة إلى بارد والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

مقالات ذات صلة