‏الاتحاد الأوروبي يدعو إلى عبور الفارين من ‎#أوكرانيا.. «دون تمييز» ‎#الحرب_العالمية_الثالثة ‎#الحرب_الروسية_الاوكرانية ‎#روسيا ‎#روسيا_تغزو_أوكرانيا ‎#روسيا_واوكرانيا

دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اليوم الأربعاء إلى عبور جميع الفارين من العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا الحدود “بأمن دون تمييز” بعد ما تردد من تقارير إعلامية تفيد بتقييد مرور الأشخاص ذوي الأصول الآسيوية والإفريقية من نقاط العبور الحدودية.
وقال ميشيل للصحفيين أثناء وقوفه بجانب رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيسكي في مدينة (جيشوف) على الحدود البولندية الأوكرانية إن “سبب وجودي هنا هذا الصباح معك عزيزي رئيس الوزراء هو إظهار تضامننا الأوروبي الكامل مع بولندا ومع الأشخاص الموجودين على الأرض الذين يعملون على ضمان ضيافة اللاجئين”.
وشدد على ضرورة “إظهار قيمنا الأوروبية” معربا عن شكره لرئيس الوزراء البولندي وجهود العاملين في “عدم التمييز” لدى التعامل مع الفارين.
من جانبه قال مورافيسكي إنه “بالنظر إلى الدعاية الأخيرة التي روجت لها روسيا بشأن حدودنا فإن بولندا تساعد جميع الفارين من الحرب وجميع اللاجئين بغض النظر عن بلدانهم الأصلية”.
وأكد ضرورة “عدم الخضوع لتلاعب الدعاية الروسية” قائلا “إننا نعامل الجميع بكرامة وبمساواة سواء الأوكرانيين أو غيرهم”.
وكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي أكد في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء تعرض بعض اللاجئين غير الأوروبيين للتمييز أثناء محاولتهم الفرار من الحدود الأوكرانية.
وقال غراندي إن “عددا من اللاجئين العرب والآسيويين والأفارقة اشتكوا من اختلاف المعاملة أثناء محاولتهم عبور الحدود الأوكرانية” مضيفا أن الأمم المتحدة تعتزم التدخل لمحاولة ضمان حصول الجميع على معاملة متساوية.

مقالات ذات صلة